أجمل أدعية قصيرة في يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة

عندما خلق المولى عز وجل أيام الإسبوع، أخبرنا سبحانه بأن أفضلها على الإطلاق هو آخر أيام الإسبوع “يوم الجمعة “، والأسباب لذلك كثيرة لا تعد و لا تحصى فهذا اليوم هو يوم خلق آدم عليه السلام، ويوم أدخله الى الجنة ليسكن فيها و يوم أخرجه منها و أنزله الأرض كي يبقى فيها هو وأبناءه من بعده ليوم الدين،وفي هذا اليوم تدق الساعة، وفي هذا اليوم يكون عيد إسبوعي للمسلمين حيث يتعطرون ويلبسون أفضل ما عندهم من أجل الخروج لسماع الخطبة والصلاة، فكلمة الجمعة تشير الى اجتماع الجماعة و يقصد بها هنا المسلمين و جمعتهم في صلاة الجمعة سواسية أمام الله، وقد بشرنا الحبيب المصطفى عليه السلام بأن من يتوفاه الله في هذا اليوم فقد حسنت خاتمته،وأن من يقرأ سورة الكهف في هذا اليوم تضيء له حتى الجمعة القادمة كما أنها تنجيه من فتنة المسيح الدجال، كما إن فيه ساعة إجابة يحقق فيها الله دعاء المسلم، فأي فضل آخر لا يوجد في هذا اليوم .

أدعية قصيرة في يوم الجمعة

وفي هذا اليوم المبارك نقدم لكم أدعية قصيرة، تقبلها الله منا وإياكم، و هي:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله يالله .
  • اللهم يا كريم لا تصدّ عنا وجهك الكريم يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من رحمتك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين .
  • اللهم لك الحمد .. ملء السموات .. وملء الأرض ..وملء ما بينهما ..وملء ما شئت بعدهما.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج كروب العباد ، ويا كاشف الغم والهم، يا مجيب دعوة المضطرين والمحتاج، يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ان ترحمني برحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر الى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا بظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت .. ولا معطي لما منعت .. ولا مانع لما أعطيت .. ولا باسط لما قبضت .. ولا مقدّم لما أخّرت .. ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • اللهم يا عظيم .. أنت الغني ونحن الفقراء ..اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين .. اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رحمن يارب العالمين.
زر الذهاب إلى الأعلى