أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا، هي محور حديثنا اليوم خاصة بعد أن أصبحت تركيا هي وجهة الكثير من السياح العرب، حيث تمتاز تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية، فضلا عن الاماكن الطبيعية المذهلة التي دوما ما تجذب اليها السياح من شتى أنحاء العالم، والتي يتركز الكثير منها على ساحل البحر الأسود، المليء بالتلال الخضراء، والمروج الخلابة، والوديان الخصبة والبحيرات الجليدية، والهندسة المعمارية، فإن كنت تخطط لزيارة ساحل البحر الأسود في تركيا، سوف تجد في هذا التقرير أجمل المدن التي يمكنك زيارتها وقضاء عطلة الصيف بها .

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

أولا : مدينة بولو

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

بولو هي مدينة ساحرة غرب البحر الأسود في تركيا ، تمتاز بالجبال العالية، والغابات الكثيفة، والبحيرات الزرقاء، فضلا عن المراعي الواسعة والنباتات الفريدة، إذ يزرع أكثر من نصف الأنواع النباتية الحالية البالغ عددها 7000 نوع في تركيا. ولعل زيارة إلى بولو لن تكتمل دون زيارة بحيرة ابانت الواقعة على بعد 32 كم جنوب غرب بولو على ارتفاع 1325 مترا فوق سطح البحر، والتي تعد مركز سياحي ممتع يجذب الآلاف من السائحين لاسيما في فصل الصيف للاستمتاع بمياه البحيرة النظيفة والهواء المعطر برائحة الصنوبر، علاوة على ذلك يمكنك أيضا زيارة الينابيع الحرارية في كاراجاسو، إلى الجنوب من بولو والتي تشتهر بمياهها العلاجية منذ العصر العثماني. ولن يقتصر الترفيه في بولو على هذا الحد فحسب، بل يمتد أيضا لزيارة منطقة مودورنو التي تقع إلى الجنوب الغربي من المدينة، والتي تعد من بين المراكز الهامة في التاريخ الثقافي التركي.

ثانيا : مقاطعة سينوب

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

تأسست مقاطعة سينوب التي يقع جزء كبير منها في منطقة البحر الأسود الغربية على شبه جزيرة تمتد إلى البحر، وهي منطقة غنية بالنباتات الطبيعية والمناخ المعتدل، الأمر الذي ساهم في تصنيفها واحدة من أجمل الأماكن لقضاء العطلة على البحر الأسود في تركيا، حيث يكون بإمكانك الاستجمام بين الخلجان الطبيعية والبحيرة الجميلة مع زيارة الكثير من المعالم السياحية كالقلعة الشهيرة، ومسجد علاء الدين، معبد سيرابيس والمتحف الأثري، علاوة على شلالات آر فالك الرائعة.

ثالثا : مدينة أوردو

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

أوردو هي مدينة مثالية للزيارة والاستجمام على ضفاف البحر الأسود، حيث تمتاز بروعة بساتين البندق التي تمتد لمئات الكيلومترات بين المساحات الخضراء، هذا إلى جانب سحر الشواطئ والهضاب العالية التي يمكنك زيارتها، بما في ذلك هضبة كامباسي العليا التي تمتد على ارتفاع 1250 مترا، وهضبة كيفالان الممتدة على ارتفاع 2000 متر إلى الجنوب من المدينة. كما نوصيك أيضا عند زيارة أودو قضاء بعض الوقت بين القرى الصغيرة التي تقع إلى الشرق من المدينة، وهي بلدات تشتهر بالجمال الطبيعي والشواطئ الرائعة وفرص الاستجمام الوفيرة، إلى جانب زيارة المنطقة اليونانية القديمة، مع المنازل الخشبية والأزقة الضيقة وسط عبق التاريخ.

رابعا: مقاطعة أرتفين

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

تقع أرتفين على الحدود القوقازية في تركيا، وتعرف بجمالها الطبيعي والمناخ المعتدل، ولاعجب أن يقبل
على زياتها الآلاف من السائحين كل عام، فأجمل الهضاب التركية تقع في محيط مقاطعة أرتفين، بما في
ذلك كافكسور، بيلبيلان، يايلالار، ميسيلي، ميدانسيك، كامليك و يارليك. هناك أيضا الكثير من المتاحف التي تستحق الزيارة في أرتفين والمناطق المحيطة بها، وعلاوة على ذلك نوصيك بزيارة نهر كوروه، خاصة إن كنت
من محبي التجديف، فهو النهر الأكثر أهمية في المحافظة و أسرع نهر جار في تركيا.

خامسا : بلدة أماسرا القديمة

 

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

تعد بلدة أماسرا القديمة مدينة الميناء الأكثر جمالا على ساحل البحر الأسود في تركيا، وهي مدينة
صخرية مليئة بالمنازل الملونة المطلة على الشوارع الضيقة التي تقودك في النهاية إلى البحر، إذ ترسم
هذه المدينة لوحة فنية رائعة يحرص محبي التصوير على اكتشافها، كما يمكنك زيارة القلعة البيزنطية
الواقعة بجانب الميناء الصغير على إلى جانب متحف أماسرا التاريخي. فضلا عن ذلك بإمكانك أيضا في
أماسرا الاستمتاع بالسباحة، حمامات الشمس، وزيارة البلدة القديمة. وركوب القوارب من الميناء الصغير لاستكشاف الخلجان المحيطة.

سادسا : بلدة سورمين الصغيرة

أجمل المدن علي ساحل البحر الأسود فى تركيا

تقع بلدة سورمين الصغيرة على بعد 40 كيلومترا شرق طرابزون، وقد كانت معروفة في العصور القديمة
باسم سوزارميا أو أوغستوبوليس، وهنا يمكنك زياة قلعة سورمين التي تعود إلى القرون الوسطى وقصر
يبوكوولو كوناي الذي يعود إلى القرن 18. وفي منطقة التل المعزولة إلى الجنوب من سورمين سيكون
بإمكانك زيارة عدد من المواقع الآثرية اليونانية، والتي يستحسن زيارتها بصحبة دليل محلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock