أضرار النوم علي البطن

على الإنسان أن يحرص على الطريقة الصحيّة في النّوم، فلا ينام نومة رديئة تضر به ، فالنّوم الصحّي فيه منافع كبيرة. وليس من هدي النبوة أن ينام الإنسان على بطنه، فقد صحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه نهى عن هذه الطريقة في النوم، حيث كانت ردّة فعله صلى الله عليه وسلم عندما رأى رجلًا مضجعًا على بطنه أنه قال: « إن هذه ضجعة يبغضها الله »، وفيما يلي بعض النقاط التي توضح أضرار النوم علي البطن من خلال السطور التالية .

أضرار النوم علي البطن

التنفس

يعتبر عدم القدرة على التنفس إحدى مشكلات النوم على البطن. حيث تتقلص كمية الهواء داخل الرئة أثناء التنفس. مما يعرضنا لأخطار عدم القدرة على التنفس والاختناق و كذلك إصابة عضلة القلب بالاضطراب.

الذراعين

يتسبب النوم على البطن. في إصابة عضلات الذراعين والكتف بالتيبس. و كذلك عدم القدرة على فردهما بشكل طبيعي. وهو ما يؤدي إلى عدم القدرة على الاستمتاع بفترة نوم صحي وممتع.

الرقبة

يتسبب النوم على البطن. في الإصابة بآلام الرقبة. والتي تنتج عن تدوير الرأس يمينًا و كذلك يسارًا للتنفس. وذلك نتيجة تحميل وزن زائد على فقرات العنق.

الظهر

النوم على البطن يتسبب في إصابة الظهر بالانحناء. حيث يتم فيها تحميل وزن الجسم بأكمله على العمود الفقري. مما يزيد من الأحمال على الأضلاع السفلية للجسم. وهو ما يتسبب في تغير شكل الجسم و كذلك انحناء بالظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock