أفضل الأطعمة لمحاربة السيلوليت

ان من الاطعمة التي تفيد لجسم الانسان ومنها ماهو مضر ولكن في حال محاربة السيلوليت فهو مؤثر على كل من الرجال والنساء ، الصغار والكبار.

في حين أنه أمر طبيعي ، فإن العديد من الأفراد لا يحبون الطريقة التي يشعر بها السيلوليت لديهم. من الممكن تقليل انتشار السيلوليت من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية. لذلك أنشأنا قائمة من الأطعمة يمكن أن تساعدك في مكافحة السيلوليت وحتى إنقاص الوزن.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت مصطلح يستخدم لوصف مظهر الجلد المتكتل والمغمور. يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا لدى النساء منه عند الرجال بسبب الطريقة التي يخزن بها جسم الأنثى ويوزع الدهون والعضلات والأنسجة الضامة. تقوم النساء بتخزين الدهون والأنسجة الضامة عموديًا ، بينما يقوم الرجال بتخزين الدهون والأنسجة الضامة في نمط متقاطع.

يمكن أن يبرز النمط العمودي للنداءات الدهنية في الجلد ، مما يسبب الكتل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤثر الهرمونات وعلم الوراثة للعمر ونمط الحياة على تطور السيلوليت.

يعتقد العلماء أنه مع تقدم النساء في السن ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لديهن ، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الأنسجة ، وانخفاض مستويات الأكسجين ، وانخفاض إنتاج الكولاجين. عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين ، تكبر الخلايا الدهنية ، ومع ترقق الجلد بسبب التقدم في السن ، تكون الخلايا الدهنية أكثر وضوحًا.

من الناحية الجينية ، يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت من غيرهم ، لذلك لا يمكن تجنب بعض العوامل. أخيرًا ، يمكن أن يؤثر نمط الحياة على إنتاج السيلوليت.

الأشخاص الذين يدخنون أو لا يمارسون الرياضة أو يجلسون لفترات طويلة من الوقت أو يرتدون ملابس ضيقة على الأرداف أو يستهلكون الكثير من الدهون والكربوهيدرات والملح وقليل من الألياف هم أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت أكثر من غيرهم.

كيف يمكن التخلص منه؟

في حين أن السيلوليت طبيعي تمامًا وشائع جدًا ، حيث تتعامل معه حوالي 93٪ من النساء ، فمن المفهوم إذا كنت تريد التخلص منه ، لذلك من الصعب تقليل ظهوره بالعلاجات المنزلية ، لكن بعض أطباء الأمراض الجلدية أوصوا بعلاجات مثل التنظيف بالفرشاة الجافة وكريمات الريتينول للجسم ومقشرات القهوة والأمصال وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد.

أطعمة تحارب السيلوليت

يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الدهون ، لذا فإن تغيير نظامك الغذائي قد يكون أحد أكثر الطرق فعالية في مكافحة السيلوليت.

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة بشكل خاص في تقليل السيلوليت ، ويمكن أن يكون لما يلي تأثير إيجابي على فقدان الدهون وظهور تخزين الدهون.

وصفات الاطعمة لمعالجة السيلوليت

الاطعمة التي وضعنها هي الاهم والافضل من حيث محاربة السيلوليت.

الجريب فروت

مثل البرتقال. يحتوي الجريب فروت على ميثوكسيلات بيوفلافونويدس. وهي مضادات أكسدة تعمل على تحسين الدورة الدموية وتصحيح اختلالات الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى السيلوليت.

بالإضافة إلى ذلك الجريب فروت يحتوي على فيتامينات ومعادن ومغذيات نباتية تساعد الجهاز اللمفاوي في إطلاق السموم من الجسم وتقليل احتباس الماء الزائد.

من المعروف أن محتواها العالي من الألياف يساعد في مساعدة الجهاز الهضمي الذي يمنع السموم من التراكم في الجسم ومحاربة السيلوليت.

البروكلي

البروكلي من الاطعمة التي تحارب السيلوليت فهو منخفضة السعرات الحرارية ، وغني بالعناصر الغذائية ، والبروكلي غذاء خارق ، بغض النظر عن السيلوليت ، يجب أن تدمجه في نظامك الغذائي. حمض ألفا ليبويك مادة طبيعية موجودة في البروكلي تمنع الكولاجين من التصلب.

خس النعجة

يحتوي خس النعجة ، على فيتامين ب 6 ، أو البيريدوكسين ، الذي يمكن أن يمنع تراكم السموم والانتفاخ ، وهو عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية المضادة للسيلوليت.

توت غوجي

باعتبارها واحدة من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها ، فإن توت غوجي فعال للغاية في مكافحة السيلوليت. مركبات الفلافونويد الموجودة في توت غوجي تفيد صحة الكبد وتعزز إزالة السموم.
الكشمش الأحمر: السموم التي تتراكم تحت الجلد تقلل من مرونة الجلد وتحد من الدورة الدموية في الشعيرات الدموية. الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكشمش الأحمر تحارب السموم.
الفلفل الحلو: الفلفل الحلو مليء بفيتامين سي ، وهو العامل الرئيسي في تكوين الكولاجين. بسبب احتوائه على فيتامين سي. يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من الكولاجين ، مما يعزز مرونة الجلد ، وبالتالي يقلل من السيلوليت.

الكشمش الأحمر

السموم التي تتراكم تحت الجلد تقلل من مرونة الجلد وتحد من الدورة الدموية في الشعيرات الدموية. الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكشمش الأحمر تحارب السموم.

الفلفل الحلو

الفلفل الحلو مليء بفيتامين سي ، وهو العامل الرئيسي في تكوين الكولاجين. بسبب احتوائه على فيتامين سي. يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من الكولاجين ، مما يعزز مرونة الجلد. وبالتالي يقلل من السيلوليت.

الفطر

حمض الفينول فيراتريك هو مركب موجود في الفطر المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل السيلوليت وحتى التجاعيد!

نبق البحر

يحتوي نبق البحر على فيتامينات A و B1 و B2 و B6 و C ، والتي يمكن أن تساعد في حروق الشمس وتقليل التجاعيد ويمكن أن تساعد أيضًا في علاج السيلوليت.

البراعم

توجد فيتامينات أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، ك ، وحمض الفوليك ، والحديد ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والزنك في البراعم ، التي تنشط الدورة الدموية ، وتساعد على عمل الكبد ، وتحسن صحة الجلد. عندما يكون هناك المزيد من الدورة الدموية والجلد المشدود ، يقل ظهور السيلوليت.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock