احتياطات لسفر آمن

احتياطات السفر الآمن التي نقدمها لكم اليوم وتتضمن بعض الإجراءات والاحتياطات التي ستستفيد منها في حالة حدوث أي طارئ والتي تضمن لك رحلة سفر آمنة بحسب ما ورد في موقع “RNN”.

احتياطات لسفر آمن

  1. قم بتخزين أرقام الطوارئ في البلد الذي تسافر إليه في هاتفك المحمول قبل مغادرتك ، بالإضافة إلى سفارة بلدك وأي أرقام طوارئ أخرى مفيدة.
  2. اترك لصديقك أو زميلك أو زوجتك إذا لم تكن مسافرة معك معلومات مفصلة عن رحلتك وأرقام هاتفك وتأكد من تحديث هذه المعلومات إذا تغيرت.
  3. احمل بطاريتين مشحنتين لهاتفك الذكي أو أي جهاز إلكتروني آخر وتأكد من شحنهما دائمًا.
  4. إذا كنت تسافر بشكل متكرر للعمل ، فيجب أن يكون لديك أربعة أرقام مهمة على هاتفك الذكي.
    الأول لزوجتك ، والثاني لصديق لك ، والثالث لمحاميك أو مديرك في العمل ، والرابع لزميلك أو شريكك في العمل ، حتى يتمكن من تولي مهام معينة نيابة عنك إذا كنت بعيد لفترة طويلة.
  5. احتفظ بصور مستنداتك المهمة ، ومجوهراتك ، ومجوهرات عائلتك ، وأي شيء مهم بالنسبة لك ، واحتفظ بهذه الصور في ثلاثة أماكن آمنة.
  6. تأكد من أن أفراد عائلتك في السفر لديهم الأرقام المهمة على هواتفهم الذكية أو أي أجهزة إلكترونية يحملونها.
  7. تأكد من أن لديك معلومات طارئة عن زوجتك وأن لديها معلوماتك لاستخدامها في حالة الحاجة إليها.
  8. إذا كانت زوجتك أو أطفالك يسافرون معك إلى بلد أجنبي. يجب عليك تنزيل تطبيق Find My Friends وإضافة التطبيق إلى هواتفهم الذكية وستعرف موقعهم بالضبط.
  9. لا تعتمد على الآخرين إذا واجهت أي مشكلة ، فحاول إيجاد الحلول بنفسك. خطط بعناية لما ستفعله ، بما في ذلك السفر ، وتأكد من أن لديك الأدوات اللازمة للتعامل مع أي طارئ.
زر الذهاب إلى الأعلى