اسباب وعلاج رائحة القدم الكريهة

رائحة القدم

رائحة القدم الكريهة تسبب الكثير من الإحراج خاصة إذا كنا وسط الزحام ونتمنى أن نعرف السبب الرئيسي لرائحة القدم السيئة وكيفية التخلص منها.

يفيدك : خلطات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين.

أسباب وعلاج رائحة القدم الكريهة

التعرق الشديد

وظيفة الغدد العرقية في جسم الإنسان:

  • الحفاظ على الجلد رطبًا ومرنًا وليس جافًا ومتشققًا.
  • تنظيم درجة الحرارة عندما يكون الطقس حارًا.

يمكن أن يكون التعرق المفرط سببًا أثناء التمرين لأن لدينا عددًا أكبر من الغدد العرقية على أقدامنا أكثر من أي مكان آخر في الجسم ، على عكس الغدد العرقية في أماكن أخرى من الجسم.

قد يهمك: أسباب تعرق اليدين.

وهكذا ، تفرز الغدد العرق في القدمين طوال الوقت وتنتج رائحة عندما تتفاعل البكتيريا الموجودة في الجلد مع عرق القدمين.

العوامل التي تسهم في ظهور رائحة القدم الكريهة

ارتداء نفس الحذاء كل يوم

إن ارتداء نفس الحذاء بشكل يومي ينبعث منه رائحة كريهة من العرق. والعرق تتسرب إلى الأحذية ، وإعادة ارتداء الحذاء دون جفاف ينتج عنه رائحة كريهة تؤثر على رائحة القدم ، ثم البكتيريا. نتيجة لرائحة العرق والتفاعل مع العرق الجديد.

التغييرات الهرمونية

ارتداء نفس الجوارب لأكثر من مرة والتغيرات الهرمونية ، تسبب المزيد من التعرق في الاقدام ، لذلك يعاني المراهقون [1] والحوامل وخاصة في هذه المرحلة من هرمونات القدم الشديدة بسبب التغيرات الهرمونية الشديدة.

التوتر

عندما تكون تحت ضغط وتوتر أكثر ، فمن المرجح أن تتعرق مما قد يؤدي إلى رائحة القدم الكريهة ، لذا إذا كنت تعمل وفقًا لموعد نهائي صارم أو لديك مشكلات عاطفية على سبيل المثال ، فقد يتسبب ذلك في مزيد من التوتر وبالتالي المزيد من التوتر وبالتالي المزيد من العرق وينتج عنه رائحة أقدام كريهة.

ارتداء الجوارب اكثر من مرة

لبس الملابس المتسخة ، وخاصة الجوارب المليئة بالعرق والبكتيريا ، تؤدي الى رائحة قدم الكريهة ، لذلك يجب تغير الجوارب باستمرار سواء في اليوم او عند ممارسة التملارين الرياضي.

تنسى قص أظافرك

الأظافر الطويلة في القدمين يمكن أن تسبب تراكم الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة ، لذلك يوصى تقليم الاظافر كما اوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام هذه المشكلة لتجنب الروائح الكريهة في القدمين.

لا تتناول أطعمة صحية

يقول أحد المؤلفين: أحد أسباب رائحة القدم الكريهة هو تناول الكثير وجبات سريعة. حيث ان رائحتها كريهة من الاساس.

لذلك فان الجسم يمتص الطعام ورائحته ويخرجه من خلال العرق ، وبالتالي فإن عرقنا سيكون له نفس رائحة الطعام التي تعززها البيئة المغلقة النتنه.

ضعف الدورة الدموية

سبب آخر وراء الرائحة الكريهة ، وخاصة احتباس القدمين ، هو ضعف الدورة الدموية في الجسم لأن الجسم يمكن أن يتخلص من الرائحة الكريهة ، لذلك فإن ضعف الدورة الدموية يعاني من رائحة القدم الكريهة للغاية.

التعرق المفرط

قد تعاني أيضًا من التعرق المفرط منذ الولادة ، كحالة وراثية تسمى داء البروميد. لذلك إذا كنت تعاني من هذه الحالة ، فإن اتخاذ تدابير الرعاية الذاتية لضمان النظافة المناسبة سيساعدك على تجنب الأعراض.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى