اطعمة تزيد من افراز هرمون الذكورة

هرمون الذكورة

ان هرمون الذكورة او كما يسمى هرمون التستوستيرون هو المتحكم في الخصوبة لدى الرجال ولكن هناك اشخاص يعانون من انخفاض مستوى الهرمون وبالامكان رفعه من خلال تناول الطعام الجيد مثل الزنجبيل والسمك الدهني وبعض الخضروات المفيدة.

ماهو هرمون الذكورة؟

هو هرمون الذكورة الذي يلعب دورًا في الخصوبة والوظيفة الجنسية وصحة العظام وكتلة العضلات.

ينخفض مستوى هرمون الذكورة لدى الشخص بشكل طبيعي مع تقدم العمر – بنسبة 1 إلى 2 في المائة سنويًا – ولكن بعض الحالات الطبية وخيارات نمط الحياة وعوامل أخرى يمكن أن تؤثر على كمية هذا الهرمون في الجسم.

يمكن لبعض العلاجات الطبية أن ترفع مستويات هرمون الذكورة المنخفضة ، خاصة عند الرجال الأصغر سنًا ، ولكن يمكن للشخص أيضًا تشجيع الجسم على إنتاج المزيد من خلال إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي ونمط الحياة.

أطعمة تزيد من هرمون الذكورة

الزنجبيل

استخدم الناس الزنجبيل للأغراض الطبية والطهي لعدة قرون. فهو يحسن الخصوبة عند الرجال.

إن تناول الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أشهر يزيد من مستويات هرمون الذكورة ويحسن من صحة الحيوانات المنوية بطرق أخرى.

المحار

يحتوي المحار على كمية أكبر من الزنك لكل وجبة به أكثر من أي طعام آخر والزنك مهم لصحة الحيوانات المنوية ووظيفة الإنجاب ، قد يتطور قصور الغدد التناسلية للذكور الذين يعانون من نقص حاد في الزنك ، حيث لا ينتج الجسم ما يكفي من هرمون الذكورة . قد يعانون من الضعف الجنسي أو تأخر النضج الجنسي.

الرمان

المتعارف عليه ان الرمان من قديم الازل وهو محسن للخصوبة والوظايف الجنسية ، وداعم في مضادات الأكسدة لصحة القلب وتقليل التوتر.

نباتات الحليب المعزز

فيتامين د عنصر غذائي أساسي ،في حين أن التعرض لأشعة الشمس هو أحد أفضل الطرق للحصول على فيتامين (د) ، إلا أنه لا يمكن للجميع قضاء وقت كافٍ في الهواء الطلق في الطقس المشمس.

تحتوي العديد من أنواع الألبان النباتية ، مثل تلك المصنوعة من اللوز وفول الصويا والقنب والكتان ، على 25 في المائة من متطلبات فيتامين د للشخص لكل وجبة.

من المهم أن تتذكر ، مع ذلك ، أن الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) يوميًا أمر ضروري للصحة العامة.

الخضار الورقية الخضراء

الخضروات مثل السبانخ والسلق واللفت غنية بالمغنيسيوم ، وهو معدن قد يزيد من مستوى هرمون الذكورةفي الجسم. أن تناول مكملات المغنيسيوم لمدة 4 أسابيع أدى إلى زيادة مستويات هرمون الذكورة.

الأسماك وزيت السمك

تناول المأكولات البحرية مرتين أسبوعياً. فالأسماك الدهنية مفيدة بشكل خاص لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن لأي شخص أيضًا زيادة مستويات الأحماض الدهنية عن طريق تناول زيت السمك أو مكملات أوميغا 3.

حيث أن زيت السمك يمكن أن يزيد من جودة السائل المنوي ومستويات هرمون الذكورة في الدم.

زيت الزيتون البكر الممتاز

يعتبر زيت الزيتون عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي، وقد يكون له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

الزيت غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين هـ ، أحد مضادات الأكسدة. من المحتمل أن تساهم هذه العوامل في الفوائد الصحية للغذاء.

قد يحسن زيت الزيتون البكر أيضًا الصحة الإنجابية للذكور. فهو يرفع من مستويات هرمون الذكورة في الدم لدى الرجال البالغين.

البصل

قد يوفر البصل العديد من الفوائد الصحية ، من دعم القلب إلى تنحيف الخصر. كما أنه مصادر جيدة للعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يزيد البصل من انخفاض مستويات هرمون الذكورة . فتناول عصير البصل الطازج يوميًا لمدة 4 أسابيع زاد بشكل كبير من مستويات هرمون الذكورةفي الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى