اطعمة صحية لكنها تمنع خسارة الوزن

على الرغم من أن هناك اطعمة صحية هي مصدر الفيتامينات والطاقة لجسم الانسان إلا أنها أيضاً مصدر للسمنة ولا تخسر الوزن.

و لهذا يحرص الباحثين عن الرشاقة على تناول الطعام الصحي و بطريقة صحية من أجل الاستفادة من الجزء المفيد في الطعام و الابتعاد عما فيه من أضرار، و لكن هناك العديد من الأطعمة التي يتناولها متبعي الريجيم بدعوى أنها صحية وقليلة السعرات، لكن في حقيقة الامر هذه الأطعمة قد تكون سبب في منع
خسارة الوزن، كيف؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

اطعمة صحية لكنها تمنع خسارة الوزن

هي أطعمة قد تبدو أنها صحية و لا تتسبب في زيادة الوزن، ولكنها في الحقيقة تعتبر نصدر إزعاج حقيقي
أثناء الالتزام بنظام الدايت و الريجيم، ومنها على سبيل المثال:

اطعمة صحية لكنها تمنع خسارة الوزن

المُحليَّات الصناعيَّة

تحتوي هذه المحليات على نسبة فركتوز عالية جداً وأعلى من الحلويات المصنوعة من السكر الأبيض، وهو
يعمل على تحفيز الشهية، على أنه غير غني بالسعرات الحرارية، ومن أضرار الفركتوز أنه يزيد من الدهون
الثلاثية وهي تكون مخزنة في الدم

وقد تصيب القلب بأمراض والأوعية الدموية. كما تؤدي الحلويات الصناعية على زيادة تخزين السكر في الجيم وخاصة حول البطن وهذا يؤدي إلى أمراض القلب، ومن الممكن التقليل من نسبة الفركتوز في الجسم عبر شرب المياه او تناول الفاكهة مثل الموز والزبيب.

الزيوت النباتيَّة

بعض الزيوت النباتية مثل الذرة ودوار الشمس و الكانولا، تحسن صحة القلب، ولكن ثمة أبحاث تفيد بأن هذه الزيوت تزيد من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. وسبب ذلك أن هذه الزيوت تستخرج من بذور النباتات وهي تعتبر مصدراً رئيسياً لـ ”أوميغا 6″ الدهنية، ويؤدي استهلاك كمية منها الى أصابات التهابات مزمنة وتغير المزاج.

فدهون الأوميجا 6 غير مستقرة كيميائياً، وهي تتخزن بشكل كبير في أغشية الخلايا، فيتعرض الأنسان الى أمراض القلب وتصلب الشرايين. لذلك ننصح بإستبدالها بزيت السمك وأسماك الماكريل والسلمون والجوز وبذور الكتّان، و هو ما يحسّن من استجابة خلايا الجسم للـ”إنسولين”.

كيف تتسبب الحبوب الكاملة في زيادة الوزن ؟

مشكلة هذه الحبوب أنها ترفع نسبة السكر في الدم، وهذا يعمل على تحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين في الدم، وأيضا تسبب زيادة السكر في الدم مما يعمل على زيادة الأنسولين لخفض السكر ، ومع الوقت يؤدي إلى مقاومة الجسم للأنسولين وهذا يسبب زيادة في الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock