اطعمة غنية بالزنك لتقوية المناعة أثناء الشتاء

اطعمة غنية بالزنك لتقوية المناعة أثناء الشتاء ، يُعد نظام المناعة الجيد أمرًا ضروريًا فهو يساعد على مكافحة العدوى لكن مناعة أجسامنا للعدوى والمرض تتضاءل خلال فصل الشتاء.

لذلك ، من المهم أن نحافظ على أجسامنا محصنة خلال موسم الأنفلونزا من خلال الانغماس في أنشطة التمارين المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي.
من المعروف أن فيتامين C مقوي للمناعة ولكنه ليس الشيء الوحيد الذي يساعد في قدرة الجسم الطبيعية على محاربة الأمراض ، وفقًا لخبراء الصحة ، يلعب الزنك أيضًا دورًا مهمًا في عمل جهاز المناعة.

إن تناول الأطعمة الغنية بالزنك يدعم ويقوي جهاز المناعة لدك.

يقترح خبراء الصحة أن جسم البالغين يحتاج إلى جرعة يومية من 8 ملليجرام إلى 13 ملليجرام من الزنك.

اطعمة غنية بالزنك لتقوية المناعة أثناء الشتاء

السبانخ

قد لا تكون السبانخ أكبر مصدر للزنك مقارنة بالأطعمة الأخرى التي تحتوي على هذا العنصر.

ولكن السبانخ إلى جانب احتوائها على العديد من الفيتامينات المذهلة ، فهي تحتوي على المعادن ونسبة مناسبة من الزنك ، مما يسمح لك بإدخال مصدر الزنك في نظامك الغذائي. بطريقة سهلة وبسيطة ومع طعام شهي.

  • يحتوي كل 100 جرام من السبانخ على 0.53 ملليجرام من الزنك ، و 23 سعرة حرارية.

اللحم البقري

لحم البقر هو أفضل غذاء للحصول على مستويات عالية من الزنك. وقد تحتوي بعض الأطعمة الموجودة في هذه القائمة على المزيد من الزنك.

ولكن ليس من الطبيعي تناول كمية كبيرة منه في وجبة واحدة ، مثل بذور اليقطين ، مقارنة باللحم البقري الذي تتناوله. يمكن أن تأكل منه قطعة كبيرة ؛ للحصول على ما يكفي من الزنك.

  • يحتوي كل 100 جرام على 4.18 ملليجرام من الزنك أي 254 سعرة حرارية.

الجمبري

يعتبر الجمبري من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك ، بالإضافة إلى كونه مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم. والتي يمكن أن توفر الراحة لأي شخص يعاني من حالة التهابية ، وإلى جانب ذلك فهو منخفض للغاية في السعرات الحرارية ومنخفضة السعرات الحرارية.

  • يحتوي كل 100 جرام على 1.34 ملليغرام من الزنك ، أي 85 سعرة حرارية.

بذور الكتان

من المعروف أن بذور الكتان هي مصدر مهم للغاية للأوميغا 3 والألياف. ولكن لا يعرف الكثير أنها مصدر مهم للزنك ، وعلى الرغم من ارتفاع نسبة الزنك في 100 جرام من بذور الكتان.

فلا يمكنك تناولها في وجبة واحدة ولكن يمكنك الاستفادة من كمية صغيرة من بذور الكتان بشكل يومي لإكمال الكمية المطلوبة.

  • يحتوي كل 100 جرام على 5 ملليجرام من الزنك ، و 534 سعرة حرارية.

المحار

تختلف كمية الزنك في المحار. لكن ستكون كافية دائمًا للكمية المطلوبة خلال اليوم إذا تناولت 100 جرام منه تمامًا خلال اليوم ، ولا تخف من المستويات الزائدة من الزنك التي قد يحتويها المحار.

يمكن لجسمك بسهولة معالجة المستويات الزائدة من المعادن التي تأتي من المصادر الطبيعية.

  • يحتوي كل 100 جرام على 16 إلى 182 ملليجرام أو 199 سعرة حرارية.

بذور البطيخ

عادة ما يبصق الكثير من محبي البطيخ بذوره. لكن لا يعرفون أنه مفيد جدًا للجسم بجانب احتوائه على كميات مذهلة من الزنك ، وأنه يحتوي على العديد من المواد المفيدة الأخرى مثل:
البروتين ، والمغنيسيوم ، والدهون الصحية ، ومجموعة من فيتامينات ب.

  • يحتوي كل 100 جرام على 10 ملليجرام من الزنك أي ما يعادل 602 سعرة حرارية.

الثوم

يحتوي الثوم على قائمة طويلة من الفوائد الصحية. ولعل أهمها بالنسبة لنا هو أنه يوفر كمية مناسبة من الزنك. وعلى الرغم من أنك لن تكون قادرًا أيضًا على تناول الكثير من احتياجاتك من الزنك في اليوم من الثوم.

فكل ماعليك ان  تستخدمه في الطهي. فأنت تساهم حتى بطريقة بسيطة في إضافة ذلك إلى الصحية اليومية بتناول الزنك من خلال الاطعمة.

للثوم أيضًا خصائص تطهير ، ولطالما ارتبط تناوله بالحماية من السرطان والحفاظ على صحة القلب.

  • يحتوي كل 100 جرام على 1.16 ملليجرام من الزنك و 149 سعرة حرارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى