اطعمة ومشروبات تجعلك تشعر بالدفء في الشتاء

تؤثر الاطعمة والمشروبات الذي تتناولها على جسمك وعندما تنخفض درجة الحرارة ويبدأ الشتاء كل ماعليك دعمه حتى تشعر بالدفء بالاطعمة والمشروبات التي تساعد في رفع درجة حرارة جسمك.

اطعمة ومشروبات تجعلك تشعر بالدفء في الشتاء

فيما يلي بعض الأطعمة المغذية التي يمكن أن تساعد في إبقائك دافئًا في الطقس البارد.

شوربة العدس

تحتوي شوربة العدس على العديد من الأحماض الأمينية التي تزيد من مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بعدة أمراض خاصة مع انخفاض درجة حرارة الهواء.

لذلك فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يقبل الكثير من الناس تناولها في فصل الشتاء.

كما يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم وصحته ، مثل:

الزنك والنحاس والسيلينيوم. كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وكذلك حمض الفوليك الذي يقلل من الإصابة بسرطان القولون وعنق الرحم.

شكولاته ساخنة

تمنح الشوكولاتة الساخنة الجسم بالطاقة والدفء لذلك فهي تُحسن المزاج والحالة النفسية.

المكسرات

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بالتدفئة لأنها ترفع درجة حرارته ، وأفضل أنواعها هو اللوز الذي يقي أيضًا من فقر الدم وأمراض القلب. ولتحقيق ذلك يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.

حمص الشام

حمص الشام بالزنجبيل والكركم مشروب يمد الجسم بالتغذية والدفء ، لكن مريض السكر يجب أن يشرب منه ملعقتين صغيرتين فقط.

ومن لا يعاني من القرحة يمكن أن يضيف إليه عصير الليمون ومسحوق الفلفل الحار ، و يمكن أيضًا إضافة الكمون والكركم والزنجبيل مقابل رسوم. رفع مستويات الحرق.

البصل والثوم

يمنح البصل والثوم الجسم الدفء ويعملان على الحفاظ على صحته وعلاج نزلات البرد وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم والقضاء على الخلايا السرطانية.

الشاي الأخضر

يحرق الشاي الأخضر السعرات الحرارية ، ويخلص الجسم من السموم ، ويقلل من مستويات الكوليسترول الضارة ، ويقوي مناعة الجسم.

شوربة الدجاج والخضروات

الشوربات بأنواعها كالدجاج واللحوم والبصل والخضروات. تعمل على تدفئة الجسم وإعطائه الكثير من العناصر الغذائية وتقاوم الشعور بالجوع وتمنح الجسم الشعور بالشبع وتمنحه العديد من العناصر التي يحتاجها مثل البروتينات والفيتامينات.

شوربة الكرنب

حساء الكرنب او الملفوف يعطي الجسم الدفء والشبع ويحرق الدهون. طريقة تحضيره هي تقطيع أوراق الملفوف وإضافتها إلى البصل والثوم والطماطم والكوسة والبقدونس والشبت والكزبرة الخضراء والتوابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى