باندونق الاندنوسية السياحة وراحة البال

جنة الله في ارضة باندونق

باندونق

باندونغ او باندونق هي عاصمة جاوة الغربية في إندونيسيا. تقع باندونغ على بعد 180 كيلومترًا جنوب شرق جاكرتا.

على الرغم من أن عدد سكانها يزيد عن مليوني نسمة ، إلا أن وتيرة الحياة في المدينة أبطأ من جاكرتا. يبلغ عدد سكان باندونغ اليوم 2 مليون نسمة ، وتقدر منطقة باندونغ بـ 4 ملايين نسمة.

اين تقع مدينة باندونق

تقع مدينة باندونج على هضبة ترتفع 768 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتتميز بمناخ بارد طوال العام. باندونغ هي أكثر مدن جاوة الأوروبية.

الامطار في باندونق

يبدأ موسم الأمطار في باندونغ قبل محافظات إندونيسيا.

عادة ما يكون موسم الأمطار في إندونيسيا من أكتوبر حتى مايو ، ويكون ذروة موسم الأمطار في يناير.

يمتد موسم الجفاف من يونيو حتى أغسطس ، وتكون درجة الحرارة 25-30 درجة مئوية خلال النهار.

في الصباح ، تكون الشمس مشرقة تقريبًا كل يوم ، ولكن في فترة ما بعد الظهر تصبح غائمة عدة مرات ، وللتشمس علينا الاستيقاظ مبكرًا من الساعة 6.30 ، حيث تكون الشمس موجودة بالفعل.

تنخفض درجة الحرارة في المساء عندما تغرب الشمس.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في باندونغ 22 درجة مئوية. الطقس لطيف على مدار السنة.

السياحة في باندونق

باندونق الاندنوسية السياحة وراحة البال

يحتاج الإنسان إلى السفر بين الحين والآخر وذلك للتخفيف من آثار الضغط النفسي الذي يتعرض له في حياته اليومية، وتجديد نشاطه

وتعد مدينة باندونق الإندونيسية من أفضل الوجهات التي يمكن لأي شخصٍ زيارتها، وتحتل باندونق المرتبة الثالثة في إندونيسيا من ناحية مساحة المدينة واكتظاظها بالسكان، وتحتوي على الكثير من المواقع السياحية والمناظر الطبيعية التي تجذب أنظار السياح، وسنقدم في مقالنا مجموعةً من المواقع السياحية المميزة في باندونق.

افضل المناطق السياحية في باندونق

باندونق الاندنوسية السياحة وراحة البال

حديقة دوسون بامبو

وهي حديثة عائلية مناسبة لزيارة العائلات، تقع في سفح الجبال مما جعلها منطقةً طبيعيةً جميلةً، ويستطيع السائح رؤية الأنواع المختلفة من الزهور ذات الألوان المتنوعة، وتمتاز بوجود هيكلٍ على بوابتها الرئيسية، كما توفر الحديقة إمكانية ممارسة الأنشطة المختلفة والرياضات المفضلة، ويمكن قضاء تجربةً مميزة وفريدة في تناول الطعام داخل أعشاش دوسون بامبو المعلقة، حيث يمكن الاستمتاع بالنسيم البارد الذي يتخللها أثناء تناول الطعام.

شلالات ماربيا

تحاط شلالات ماربيا بالمياه الساخنة التي تحتوي على الكبريت مما يجعلها مناسبةً لعلاج بعض الأمراض، ويمكن للسائح التمتع أيضاً بجمال الطبيعة في شلالات ماربيا والمناظر الجميلة التي تحيط بها.

بحيرة فينيسا

وهي من أشهر المواقع السياحية في إندونيسيا كاملةً حيث يزورها الملايين من السياح سنوياً للاستمتاع بجمال الأشجار والغابات، والتلال الخضراء التي تقع فيها، وتساعد الزائر على الاسترخاء والاستجمام نظراً للهدوء الذي يسودها.

حديقة جيابلام

من لديه أطفالاً يجب عليه زيارة حديقة جيابلام حيث توفر أماكن مخصصة للألعاب، كما يوجد بها العديد من الحيوانات النادرة مثل الحمار الوحشي، والدب الأمريكي، وما يميّز حديقة جيابلام احتوائها على بحيرات اصطناعية يمكن التمتع بجمالها باستخدام القطار الذي يمر بداخلها.

بحيرة كاواه بوتيه

يطلق على بحيرة كاواه بوتيه البحيرة البيضاء نظراً لنظافتها وجمالها الفريد مما جعل السياح الأجانب والسكان المحليين يستمتعون بزيارتها، وتتشبّع بحيرة كاواه بوتيه بالكبريت مما يجعلها غير مناسبةٍ لنمو الكائنات الحية فيها، كما قد يسبب هذا التركيز العالي من الكبريت إلى انبعاث رائحةً قويةً منه ولكن لا يوجد خطر على الزائر، بل يستطيع أخذ الصور الفتوغرافية الجميلة للذكرى.

منتزه كامبونج جاجاه

يمتاز منتزه كامبونج جاجاه بأنه منتزه شعبي يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتنوعة مثل ركوب الخيل أو اللعب بالألعاب المائية، وكلمة ” كامبونج جاجاه” تعني الفيل في اللغة الإندونيسية، ويوفر المنتزه الكثير من المطاعم المتنوعة التي تقدم أنواعاً وأصنافاً مختلفةً من الطعام تتناسب مع أذواق السياح ورغباتهم.

مسجد رايا باندونق

يعد مسجد بيت الرحمن من أكبر المساجد العريقة التي بقيت صامدةً على الرغم من اجتياح طوفان تسونامي الكبير للمنطقة، ويجمع المسجد في عمارته بين الطراز الإسلامي والأوروبي، فيزوره الكثير للترفيه عن النفس والشعور بالراحة والطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى