التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

سيظل التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي خيارًا ممتازًا للشركات الصغيرة والمتوسطة طوال . حيث مازالت هذه المواقع تكتسب المزيد من المستخدمين الذين يشترون المنتجات التي يشاهدونها على هذه المنصات، وهذا يعني أن الشركات الصغيرة والمتوسطة لديها كل الأسباب لتوسيع نطاق وصولها إلى الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تساعد حسابات التواصل الاجتماعي الشركات على استهداف الأشخاص الذين يحتمل أن يشتروا منتجاتهم، كما أنها تساعد في إضفاء الطابع الشخصي على التسويق، مما يسهل على العملاء العثور على المنتجات التي يريدونها، واتخاذ قرارات الشراء بسرعة.

يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أيضًا الاستفادة بشكل كبير من التجارة الإلكترونية؛ لأنها ستلبي متطلبات جمهور دائم النمو، كما لا يزال بالإمكان الاعتماد على التسويق عبر المؤثرين والذي سيتخذ منعطفًا جديدًا في عام 2019، ولكن يتعين على العلامات التجارية توخي الحذر الشديد بشأن المؤثرين الذين يعملون معهم.

حيث إنه على خلفية الأخبار المزيفة، والتلاعب بالبيانات، واختراقات الخصوصية، أصبح المستخدمون لا يثقون في المشاهير، أو الشخصيات الإعلامية كما كان في السابق. ويكمن الحل في جعل توصيات المؤثّرين طبيعية، وتظهر بشكل حقيقي غير مزيف، لذلك يجب عليك التواصل مع المؤثرين الذين لديهم إعجاب حقيقي بمنتجك، أو خدمتك، ويمكنك التعامل مع المؤثرين الأصغر Micro Influencers، حيث إن التفاعل لديهم يكون أعلى، كما أن احتمال وجود متابعين مزيفين لديهم أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى