الحجاب وتساقط الشعر

تساقط الشعر

إذا كنت ترتدين الحجاب، فبالتأكيد تتعرضين لهذا الموقف مراراً وهو أن تنزعي طرحتك في نهاية اليوم فتجدين خصلات لا نهائية متساقطة من شعرك.

أول شيء سيتبادر إلى ذهنك في هذه الحالة هو أن تغطية الشعر طول اليوم هي السبب الرئيسي وراء ذلك. تابعينا في السطور القادمة لمعرفة إن كان الحجاب سبب رئيسي لحدوث تساقط الشعر أم لا.

يجيب دكتور محمود عبدلله ،أخصائي الأمراض الجلدية، عن السؤال الشائع “هل الحجاب يسبب تساقط الشعر أم لا؟” وكانت إجابته على عكس ما يتم ترديده “لا… الحجاب لا يسبب تساقط الشعر” موضحاً أن الشعر يفقد بشكل طبيعي ما يقرب من ١٥٠ شعرة في اليوم، لذا فعندما ترتدين الحجاب طول اليوم ثم تفاجئين بخصلات شعر متناثرة في الطرحة بعد نزعها فإن هذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق وعادة ما تلاحظين فقدان هذه الكمية من الشعر أثناء غسله وتسريحه لذا فهي ليست مشكلة كبيرة.على جانب آخر، فهناك عدة أمور تتسبب في تساقط الشعر من ضمنها الاستخدام المفرط للمواد الكيماوية وغسل الشعر وذمه بشكل مشدود وكذلك القلق والضغط العصبي والنفسي وسوء التغذية. ومن هنا فإن أفضل علاج لتساقط الشعر هو عدم إهمال العناية به وإذا لاحظت سقوط شعرك عن المعتاد فمن الأفضل التوجة لطبيب الجلدية المختص للوقوف على الأسباب والعلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى