السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج

هل الزواج يزيد الوزن؟

لسوء الحظ ، هناك دليل يلقي مفتاحاً في الفكرة القائلة بأن العلاقة السعيدة مفيدة دائمًا لصحة الفرد.

يميل الأزواج الجدد إلى الخروج أكثر من الأزواج الراسخين ، وهو ما يعني غالبًا عدد أقل من الوجبات الصحية ، وقضاء وقت في احتساء الكوكتيلات أثناء التحديق في أعين بعضهم البعض. على الرغم من كون هذا الافتتان رومانسياً ، إلا أنه يمكن أن يعني زيادة الوزن ، مما يزيد من خطر إصابتك بمشكلات صحية أخرى.

يجب أن تتضمن بعض هذه الأهداف على الأقل الحفاظ على صحة بعضكما البعض.

زيادة الوزن مرض معد

في دراسة 8000 شخص المذكورة أعلاه ، لاحظ الباحثون أن الانتقال من العزوبية إلى الزواج ، يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بالسمنة. تزداد فرصة إصابة النساء اللاتي يعشن مع زوج رومانسي بالسمنة في غضون عام ، وتزداد احتمالات إصابة الرجال بالسمنة في غضون عامين. بشكل عام ، من المرجح أن يعاني المتزوجون من زيادة الوزن هذه في غضون عامين.

هذا يسمى “التوافق”. وجدت إحدى الدراسات أنه إذا أصيب شخص واحد من الزوجين بالسمنة ، فإن الزوج لديه فرصة أكبر بنسبة 37 في المائة للإصابة بالسمنة أيضًا (يعززون لبعضمها البعض)

تتفق معظم الأبحاث حول موضوع زيادة وزن الزوجين على أن السبب بسيط للغاية: السلوك معدي. عندما تعيش على مقربة من شخص آخر , تريد قضاء الوقت معه – فمن المرجح أن تأكل نفس الأشياء ، وتقوم بنفس الأنشطة.

التمارين الرياضية والاغذاء الصحي

السر وراء زيادة الوزن بعد الزواج

إذا كنت في علاقة زوجية سعيدة ، فعليكما الاعتناء وتشجيع ببعضكما ونحن لا نعني فقط بطريقة عاطفية ولكن بطريقة تفيدكم صحياً فعندما تبنئ جسداً صحساً قبل الزواج فمن السهل هده ولكن من الصعب بناءه مره اخرى الا اذا كان لديك اصرار.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن للأزواج من خلالها الاعتناء بصحة بعضهم البعض:

التمرين معاً

يمكن أن تبدأ بالمشي بعد العشاء ، إذا كان الأطفال يمنعونك من مغادرة المنزل في نفس الوقت ، فجرب مقطع فيديو للتمرين – قد يرغب الأطفال حتى في المشاركة في الرياضة في اعتقادهم انها مجرد لعبه . مهما كان الأمر ، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في محاربة الوزن الزائد.

تجنب تناول الطعام بالخارج

عندما تتناول العشاء بالخارج ، لا يمكنك التحكم في ما يدخل على طاولة الطعام سواء من جوع وشهية من ورائح الاكل المفعمه بالتوابل والنكهات اللذيذة فلكل واحداً منكم طلباته الخاصة ولن تنتبه الا بعد الدفع انك قمت بجفع مبلغ كبير مما اثر على ميزانيتك وصحتك في آن واحد , لذا اجعل قاعدتك أن المطاعم ملاذًا للدهون الزائدة والملح ، والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن.

اختر وجبات خفيفة صحية

عندما تكون جاد في الرجوع لوضعك قبل الزواج فعليك بتخزين الفواكه والخضروات والمكسرات في بدلاً من رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة غير الصحية الأخرى. (عود نفسك وسوف تعتاد).

زر الذهاب إلى الأعلى