العادات الليلية التي تسبب زيادة الوزن

الرشاقة او الوزن الصحي امر يسعى له الجميع، لكن تحقيقه يكون صعباً للغاية في بعض الأحيان، وذلك نظراً لأن هناك عادات ليلية لن تتوقع انها تسبب زيادة الوزن والتي يقوم بها الكثيرون. دون العلم بتأثيرها الكبير على حياتهم.

عادات ليلية تسبب زيادة الوزن

للحصول على الوزن المثالي فعليك تجنب هذه العادات الليلية الخاطئة التي تساعد على اكتساب الوزن، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة وهي كالآتي:

  • تناول وجبات دسمة قبل النوم

    تناول الوجبات الدسمة قبل النوم من العادات الخاطئة ، لأنها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بنشاط ، مما يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويسبب صعوبات في النوم.

  • النوم بعد العشاء مباشرة

    يوصى بالمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول العشاء بدلاً من النوم بشكل مباشر ، حيث يساعد ذلك في جعل عملية الهضم أسهل وأكثر فاعلية.

  • تناول كميات من السعرات الحرارية

    يوصى قبل النوم بتناول الأطعمة الخفيفة ، مثل السلطة أو الفاكهة ، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، لأنها تخزن في الجسم على شكل دهون أثناء النوم.

  • استخدام المحمول قبل النوم

    يؤثر استخدام الهاتف المحمول في السرير وقبل النوم مباشرة، سلباً على كمية وجودة نومك مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن، لذا ينصح بعدم تفقد الموبايل قبل النوم حتى تنعم بنوم هادئ.

  • الوجبات الخفيفة بعد العشاء

    إذا كنت ممن يتناولون الوجبات الخفيفة بعد العشاء. وأثناء مشاهدة التلفزيون على سبيل المثال. فعليك بالإقلاع عن هذه العادة فوراً. لما تسببه من زيادة الوزن. واستبدالها بكمية من الخضراوات والفاكهة أثناء وجبة العشاء. حتى تشعر بالشبع الكامل.

  • النوم في وقت متأخر

    هي أيضا عادات تسبب زيادة الوزن بحيث يجعلك النوم في وقت متأخر ليلاً. تستيقظ متأخراً في الصباح. مما قد يتسبب في تخطيك وجبة الإفطار. هي الأهم على الإطلاق. الأمر الذي يدفعك لتناول الأطعمة غير الصحية. أثناء النهار مما يؤدي لزيادة الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى