العالم ستيفن هوكينج حقائق ومعلومات

العالم ستيفن هوكينج حتى لو لم تهتم كثيرًا بمتابعة إنجازاته الجسدية ، فلا بد أنك سمعت عن كونه أحد أذكى علماء الفيزياء في العالم على الرغم من أنه مشلول تمامًا ولا يمكنه حتى التحدث.

لذلك دعونا اليوم نتعلم أهم الحقائق عن هذا الشخص الذي أدهش العالم من كرسي متحرك.

العالم ستيفن هوكينج

ولد ستيفن ويليام هوكينج في أكسفورد بإنجلترا في 8 يناير 1942. وهو أحد علماء الفيزياء النظرية وعلماء الكونيات الرائدين في العالم.

درس في جامعة أكسفورد وحصل على مرتبة الشرف الأولى في الفيزياء ، وأكمل دراسته في جامعة كامبريدج لنيل الدكتوراه في علم الكونيات.

لديه بحث نظري في علم الكونيات [1] وبحث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية ، بالإضافة إلى أبحاث ودراسات في علم التسلسل الزمني.

لديه درجة مقبولة في المدرسة

لديه درجة مقبولة في المدرسة

نعرف عن ستيفين هوكنج أنه أحد أقوى العقول الفيزيائية هذه الأيام ولكن في القديم عندما كان هوكنج في المدرسة فلم يكن أحد الطلبة الذين ينبئون بمستقبل باهر أبدًا.

عندما كان في التاسعة من عمره ، كان أحد أفقر الطلاب في الفصل وبقليل من الجهد حصل على متوسط درجاته.

ليست مشكلة كبيرة ، ولكن على الرغم من أنه لم يستطع بذل الجهد في المدرسة ، فقد أحب تفكيك الأجهزة والساعات وإعادة تجميعها معًا لجعلها تعمل مرة أخرى.

لكن مشكلة الدرجة المقبولة في المدرسة ، بسببها لم يتمكن والده في البداية من إرساله إلى جامعة أكسفورد كمنحة دراسية لأنه لم يكن لديه المال.

لكن الشيء المدهش هو أن هوكينغ عندما حصل على اختبار القدرات في الجامعة كادت أن يحصل على النتيجة النهائية

 كان لديه نفور من الأحياء

أحب العالم ستيفن هوكينج الرياضيات منذ صغره ، لكن والده فضل هوكينج أن يكون أحد أشهر الأطباء.

ولكن على الرغم من اهتمام هوكينج بجميع العلوم ، إلا أنه لم يحب دراسة علم الأحياء ، وفي هذا الوقت كان قد كرس عقله بالفعل لدراسة المفاهيم الأكثر ارتباطًا بالعالم وكان بحاجة إلى الكثير من التفكير.

واجه مشكلة أنه في هذا الوقت لم تخصص جامعة أكسفورد قسمًا للرياضيات ، لكنه انضم إلى قسم الفيزياء وهناك ركز تفكيره على العديد من الأسئلة الكبيرة وقرر التخصص في أحد قسمين: فيزياء الجسيمات وعلم الكونيات.

كان قائد فريق التجديف

بالطبع أي أحد منا لو ذهب إلى أكسفورد سيكون أسعد شخص ، لكن على عكس توقعاتنا ، كان ستيفن هوكينغ بائسًا في سنته الأولى في الجامعة.

بعد أن رآه أحد أصدقائه في هذه الحالة ، نصحه بالانضمام إلى فريق التجديف ، قبل أن يعرف حقيقة مرضه.

ولأن التجديف كان رياضة مهمة في جامعة أكسفورد ، فقد جعله أحد أشهر الرياضات في الجامعة وجعل حياته هناك أفضل وأكثر ميلاً إلى المغامرة.

العالم ستيفن هوكينج لن يعيش بعد 21

العالم ستيفن هوكينج لن يعيش بعد 21

عندما وصل العام الأخير وأثناء وجوده في إجازة نهاية العام مع أسرته ، بدأت تظهر على العالم ستيفن هوكينج أعراض التعثر والنحافة ، لذلك أصرت الأسرة على عرضه على الطبيب. ولكن قبل ذهابه إلى المستشفى ، ذهب إلى حفلة رأس السنة الجديدة.

وقابل زوجته المستقبلية جين وايلد وبعد ان وصل لعامه 21 بأسبوعين اكتشف حقيقة مرضه والذي سيؤدي به الى فقدان كامل لتحكمه في عضلات جسمه ولن يستطيع العيش الا لبضعة اشهر قليلة.

التقى بزوجته المستقبلية جين وايلد ، وبعد أسبوعين من بلوغه 21 عامًا ، اكتشف حقيقة مرضه ، مما قد يؤدي به إلى فقدان السيطرة على العضلات تمامًا على جسده ، ولن يكون قادرًا على العيش إلا لبضعة اشهر.

على الرغم من هذه الحقيقة المؤلمة ، ما زالت جين تحبه ، وتمت الخطوبة في أسرع وقت ممكن لمنحه الأمل في العيش.

نظرية الكون اللامحدود

كان أعظم إنجاز في حياته هو قدرته على تطوير نظرية تثبت أن الكون ليس له حدود في عام 1983. حيثتمكن ستيفن هوكينج وهارتل من الجمع بين نظريات ميكانيكا الكم والنسبية العامة لأينشتاين. فطور نظرية تثبت أن جميع المجرات موجودة في محتوى كبير يسمى الكون اللامحدود.

الثقوب السوداء خذلة العالم ستيفن هوكينج

العالم ستيفن هوكينج حقائق ومعلومات

في عام 2004 بدأ العالم ستيفن هوكينج يشك في خطأ نظريته حول الثقوب السوداء ، والتي بدأ تطويرها في عام 1997.

كما نعلم جميعًا أن الثقوب السوداء تنشأ عن موت النجوم وتؤدي إلى قوة جاذبية هائلة لا يستطيع حتى الضوء الهروب منها. لكن هوكينج في عام 1975 قال إن الثقوب السوداء ليست سوداء حقًا ولكنها تشع طاقة.

لكن مشكلة نظريته أنها تتعارض في أجزاء كثيرة مع قوانين ميكانيكا الكم ، لذلك تخلى عن هذه الفكرة. نظرًا لأنه يتمتع بالروح التي يمكن أن تعترف بالخطأ ، فقد أعلن عن خطأه في عام 2004 في مؤتمر علمي.

لديه عدد كبير من الجوائز وشهادات التقدير

على مدار مسيرته في الفيزياء. حصل العالم ستيفن هوكينج على عدد كبير من الجوائز العلمية ، والتي لن نذكرها جميعًا ، لكننا سنذكر أهمها:

  • في عام 1974 انضم إلى المجتمع الملكي : Royal society ، وهي الأكاديمية العلمية الملكية البريطانية وحصل على الميدالية الذهبية في العلوم.
  • كما حصل على جائزة أينشتاين.
  • في عام 1980 حصل على لقب القائد الذي يشبه لقب فارس في إنجلترا.
  • في عام 2009 حصل على وسام الحرية الرئاسي من الولايات المتحدة الأمريكية.

على الرغم من حصوله على 12 درجة مختلفة ، إلا أنه لم يحصل بعد على جائزة نوبل

تأليف كتاب للأطفال

من الحقائق غير المتوقعة أن العالم ستيفن هوكينج قد ألف كتابًا للأطفال. على الرغم من أن هوكينغ فيزيائي عظيم ، فقد تمكن من الوصول إلى مستوى تفكير الأطفال لتعليمهم القليل عن الكون.

تعاون هوكينج مع ابنته لوسي لكتابة مفتاح جورج السري للكون. إنها قصة خيال علمي تحكي عن صبي صغير اسمه جورج يتعارض مع رغبة عائلته في دراسة التكنولوجيا.

ثم يبدأ مع جيرانه وأصدقائه في إقامة روابط بين الفيزياء وأجهزة الكمبيوتر. يشرح هذا الكتاب العديد من القوانين الفيزيائية بطريقة مبسطة في قصة شيقة تجذب الأطفال.

العالم ستيفن هوكينج والكائنات فضائية

في الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس وكالة ناسا في عام 2008 ، أعلن ستيفن هوكينج إيمانه بوجود كائنات فضائية. كما أعلن عن بعض تنبؤاته في برنامج على قناة ديسكفري. لكن الأدلة لم تثبت صحة أو خطأ هذه النظرية حتى الآن.

رحلة إلى انعدام الجاذبية لإنقاذ البشرية

رحلة إلى انعدام الجاذبية لإنقاذ البشرية

في عام 2007 ، عندما كان العالم ستيفن هوكينج يبلغ من العمر 65 عامًا. وكان عليه تجربة انعدام الجاذبية والنهوض من كرسيه المتحرك.

مراجع[+]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى