الفتاة المراهقة نصائح حتى تكوني بأفضل حال

عندما نقول نصائح للفتاة المراهقة لا يعني اننا ننسى انفسنا من الصنيحة ، ولكن لان هذا المقال موجة للفتاة المراهقة فسوف اتحدث معها بكل اريحية لاننا مررنا بهذه المرحلة ووجب علينا المساعدة حتى لا تتعثر ،

هناك واجبات منزلية عليك القيام بها ، وهرمونات يجب أن تتعلمي معه وسوف تشعرين بان ثقل العالم على عاتقيك ، كل هذا القلق يمكن أن يرهقك ، من الداخل والخارج.

بدلاً من التركيز على كل ما هو خارج عن إرادتك ، هناك العديد من الأشياء في حدود قوتك والتي يمكنك القيام بها لتشعرين في افضل حال.

على الرغم من أننا جميعاً لدينا أخطائنا ، إلا أنه لا يزال يتعين علينا محاولة تقديم أفضل ما لدينا.

نصائح للفتاة المراهقة

لا بأس في ارتكاب الأخطاء

الحياة ليست عن الكمال ،يحب الناس أن يقولوا إن “الممارسة تصنعُ الكمال” ، لكن في الواقع ، نادرًا ما يكون هذا صحيحًا. هناك دائمًا شيء يمكن أن يكون أفضل أو أعلى أو أكثر بطريقة أو بأخرى. لكن ما تفعله الممارسة هو الاحتمالات. هل انتي متفوقة في اي شئ مثلاً الدراسة الفن الغناء التقنيات بشتى انواعها … الخ ، هل انتي متقدمة بها؟
هذا هو نوع الكمال الخاص بك ، حتى لو كان مصحوبًا ببعض التعثرات والحواجز على طول الطريق.

احرصي على شرب الماء

لا يهم ان كنتي فتاة مراهقة او متقدمة في العمر فالامر نصيحة ولكن الاهم اشربي الكمية من الماء لأن حياتك تعتمد عليه ، لا نستطيع العيش بدون الماء ، لكن هل نحصل على ما يكفي منه كل يوم؟

الكمية الموصى بها هي 8-10 أكواب في اليوم ، طريقة واحدة لضمان بدء يومك بشكل صحيح هي تناول كوب من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ ،يجعلك تستمري في تناول المياه يوميًا ويساعدك على ترطيب جسمك قبل أن تنشغلي كثيراً.

اعتني باطالة رموشك

تساعدنا رموشنا الطويلة أو القصيرة أو الفاتحة أو الداكنة أو المستقيمة أو الملتفة على إبقاء الغبار والجزيئات الأخرى بعيدًا عن أعيننا ، وتضيف شيئًا بسيطًا إلى مظهرنا العام.

ثقي بحواسك

نصيحة خاصة ثقي في ذلك الصوت الخفيف بداخلك الذي يحذرك عندما يكون هناك خطأ ما أو يؤكد عندما يكون هناك شيء على ما يرام. هذا الصوت يعرفك جيدًا ويمكن أن يكون دليلًا جيدًا. و لكن في نفس الوقت.

اهتمي بعينيكِ

هناك الكثير من الخيارات للعيون ، البطانات والبرايمر والظلال ، إذا كنتِ لا تستخدمين الماسكارا ، حاولي استخدام قلم تحديد عيون سميك ومرري قليلًا على خط الرموش لإبراز العينين ،أو ربما استخدمي ظلًا لامعًا على الجفون. بعبارة أخرى ، لا تسرفي.

ضعي كريم الأساس

درجتان أفضل من لون واحد. نظرًا لأن بشرة وجهك ليست كلها بلون واحد وقد تتغير على مدار المواسم ، فمن الجيد الحصول على درجتين. اختاري واحدة من الكريمات التي تناسب لون بشرتك ، وأخرى أفتح قليلاً. ثم يمكنك مزج الاثنين معًا إذا لزم الأمر.

اغسلي وجهك جيداً

لم ننتهي من الحديث عن الماء بعد! بعد أول مشروب في اليوم ، حان الوقت لرش بعض الماء الدافئ على وجهكِ مع منظف لطيف.

تخلصي من البقايا المتجمعة على وجهك بين عشية وضحاها ، فالغسل السريع يمكن أن يكون منعشًا إلى حد ما.

اهتمي بالترطيب لمنع الجفاف

يساعد المرطب الجيد في تحضير بشرتك لمكياجك ويحافظ على بشرتك من أن تبدو باهتة. هناك العديد من المرطبات للاختيار من بينها ، هناك مرطبات ذو الأساس المائي يحارب الجفاف بالمغذيات ومضادات الأكسدة بينما ينعّم ويلطف حتى البشرة الأكثر حساسية.

سوف تواجهي حسرة

في مرحلة ما  ، من حياتك ، سوف ينكسر قلبك. حافظي على قلبك بأفضل ما يمكنك ، لكن لا تقسين عليه.

رحبي بدخول الشمس

ليس كثيرًا على بشرتك الرقيقة. نحن لا نقترح عليك الاختباء تحت قبعة او المكوث امام التلفاز او على الموبايل طوال اليوم. بامكانك وضع الكرات الواقية من الشمس حيث ، تحتوي الكثير من كريم الأساس على عامل الوقاية من الشمس دون الشعور باللزوجة ، مثل كريم الأساس السائل النباتي المعدني . يتحول إلى ملمس حريري ويتحول إلى بودرة تجعل وجهك ناعمًا وخاليًا من العيوب. يأتي بألوان مختلفة ويعمل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة.

ابحثِ عن الميزة المفضلة لديكِ

اختاري الجزء الذي تحبنه كثيرًا وسلطِ الضوء عليه ، عززي أفضل ميزة لديك من خلال إعطائها القليل من الاهتمام الإضافي. إذا كانت حاجبيك ، استخدمي فرشاة حواجب جيدة ؛ إذا كانت شفتيك ، فلا تغادري المنزل أبدًا بدون الظل الخاص بك.

أنت جميلة

لا علاقة لجمالك برقم على الميزان أو بما ترتديه ، أو كيف يبدو شعرك أو بشرتك. أنتي جميلة ببساطة بسبب شغفك وروحك. تأتي هذه الأشياء من داخلك ، مما يعني أنه لا يمكن التراجع عن أشياء خارجك. [1]

جربي عمل جديد

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشعرك ، لذا استمتعي به قليلاً. يمكن للظفائر سواء كانت فرنسية أو هولندية أو ذيل السمكة أو واحدة من عدة أنماط أخرى – ابرزي الخصلات الطبيعية وإبقاء الشعر تحت السيطرة.

حتى لو قمت فقط بتجديل بعض خيوط شعرك الجميلة ، فهذا يساعد الشعر على البقاء بعيدًا عن وجهك ويتيح لك التركيز على ما هو أمامك.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى