اهم فوائد المورينجا للشعر

وصفات صحة الشعر

اهم فوائد المورينجا للشعر

نتكلم عن سبب آخر يجعلك تقع في المورينجا، قمنا بتجميع قائمة من الطرق التي تجعل المورينجا تدعم صحة وقوة وجمال الشعر

الحديد في المورينجا يجلب أوكسيجن إلى الجذور

لسنوات تم ربط نقص الحديد مع فقدان الشعر ، والآن، مما يجعل الحديد عنصرا منطقيا لنمو الشعر الصحي بين النساء. وذلك لأن الحديد يساعد على حمل الأكسجين في الدم، وصولا إلى فروة الرأس. عندما يكون أي كائن حي لديه إمدادات جديدة من الأكسجين فإنه ينمو بشكل أفضل، بما في ذلك بصيلات الشعر الخاص بك! المورينجا هي واحدة من أهم المصادر النباتية الغنيه بالحديد. مجرد حصة واحدة من مسحوق المورينجا سوف تعطيك نصف كمية الحديد اليومي الموصى بها!

الزنك في المورينجا يحفز نمو الشعر

الزنك هو على الارجح أكبر لاعب في هذه اللعبة الشعر. ليس فقط لديها مستويات منخفضة من الزنك كانت مرتبطة نمو الشعر الفقراء، وحتى فقدان الشعر، كما تبين أن تساعد على تحسين نمو الشعر ومساعدة بصيلات الشعر التالفة على التعافي بسرعة أكبر. الزنك هو يساهم بشكل مهم جدا في بصيلات الشعر صحية، والتي هي حرفيا جذر كل الشعر الموجود على رأسك.

الاحماض الامينية الأساسية في المورينجا لبناء الشعر الصحي

المورينجا معبأة بالأحماض الأمينية، لبنات بناء الخلايا. التي لها أهمية خاصة في نمو الشعر أرجينين، سيستين، السيستين، يسين، ميثيونين، وكلها وفيرة في المورينجا. كثير من الناس يفتقرون إلى الأحماض الأمينية الأساسية بسبب نظامهم الغذائي الضعيف أو الغير متكامل. اخذ المورينجا كل صباح يمكن أن تعطيك بالضبط ما تحتاجه!

الفيتامينات C & E في المورينجا لمحاربة عوامل الأكسدة

الفيتامينات C & E هي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة اضرار الجذور الحرة. الجذور الحرة تضر الجسم من الداخل والخارج، مما تسبب في اضعاف الشعر وحتى تحوله الى اللون الرمادي. فيتامين C يمكن أن يساعد في مكافحة هذا الضرر في حين أن فيتامين E يمكن أن تساعد في إصلاح الضرر الذي تم بالفعل.

أوميغا 3 في المورينجا

معظم الناس يفكرون في سمك السلمون عندما تذكر الأحماض الدهنية أوميغا 3، ولكن المورينجا هو مصدر نباتي كبير لهذه الأحماض الدهنية. تساعد أوميغا 3 على تسليح خيوط الشعر من خلال رفعها مع الدهون الصحية. في إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة مستحضرات التجميل الأمراض الجلدية المشاركين التي أخذت أوميغا 3 المكملات الغذائية وجدت نفسها مع زيادة كبيرة في نمو الشعر وزيادة القطر والكثافة في خيوط الشعر. يا للروعه؟

فوائد المورينجا للشعر

قناع الشعر بالمورينجا و الأفوكادو

إذا كنت بالفعل تضيف المورينجا إلى روتينك اليومي فأنت تضع لنفسك شعر رائع بالفعل! إن لم يكن كذلك، ماذا تنتظر؟ المورينجا ليست مجرد مفيدة داخل الجسم، ولكن تستطيع كذلك تحسين مظهرك الخارجي ايضاً

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة مسحوق اوراق المورينجا
  • ¼ الأفوكادو، المهروسة
  • 1 ملعقة كبيرة العسل الخام
  • 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون

الطريقة

خلط جميع المكونات مع بعضها بشوكة حتى يتم صنع عجينة لطيفة (او خلطها بالخلاط) ثم وضعها بشكل دقيق على شعرك، مع التركيز على الاطراف. ثم ضعي غطاء الرأس . اتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف بالماء.
أو يمكنك استخدام الشامبو الخاص بك لغسل القناع من شعرك، على الرغم من أنني أحب استخدام مزيج من صودا الخبز والماء لشطف الشعر

زر الذهاب إلى الأعلى