تحذير من استخدام المناديل المبللة على البشرة

المناديل المبللة او الوايبس

الكل يحتفظ بعبوة في حقيبته أو في سيارتة أو أي مكان نذهب إليه، والغالب تستخدم هذه المناديل المبللة لتنظيف الوجه أو اليدين، ولكن هل تعلم مدى خطورة هذه المناديل على صحة بشرتك ؟

المناديل المبللة مُشبعة بالكيماويات

تنتشر في الأسواق الكثير من أنواع المناديل المبللة ذات الروائح العطرة والجذابة، ولكنها روائح صناعية مصنوعة من المواد الكيميائية التي تضر البشرة والصحة، وتحتوي على الحافظات الصناعية التي تعمل على تهيج البشرة الحساسة.

نتائجها غير فعّالة

الأغلب منا يستخدم هذه المناديل لعدم وجود وقت أو للسرعة، ولكن هذه المناديل المبلله لا تنظف بفاعلية كبيرة ولا تزيل كامل الاوساخ وأثار المكياج، وتترك بعض المواد على البشرة التي قد تلتصق بها الأتربة والأوساخ.فنحتاج إلى تنظيفها من جديد.

غير صديقة للبيئة

تتسبب المناديل في تلوث البيئة حيث لا يمكن إعادة إستخدامها، لوجود الكثير من العناصر الكيمياوية التي لا تتحلل داخل التربة والماء، فتساعد على أنتشار نسبة التلوث والأمراض الخطيرة.

لا يمكن استخدامها على محيط العين

عند إستخدام المناديل المبلله على الوجه تجنب محيط العين وإلا سوف تزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة،حيث أن محيط العين رقيق جداً، فيتعرض للتلف بسرعة.

تحتوي على الكحول

تتعرض البشرة للجفاف الشديد بسبب إحتواء المناديل على نسبة كبيرة من الكحول، وذلك يسرع من الشيخوخة المبكرة، فتراكم هذه العناصر داخل المسام، يؤدي إلى ظهور الرؤوس السمراء والحبوب، فالكحول يتسبب في جفاف العناصر المرطبة من البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى