تحذير من الطبخ بدرجة حرارة عالية

تحذير من الطبخ بدرجة حرارة عالية حيث يؤكد خبراء التغذية على الأهمية الصحية للطعام في المنزل بدلاً من تناوله في الخارج لكن هل تعلم أن طريقة تحضير الطعام في المنزل ، وتحديداً طريقة طبخ الاكل يمكن أن تحوله إلى سم قاتل لا يقل خطورة عن تناول الطعام في الشوارع.

تحذير من الطبخ بدرجة حرارة عالية

كشفت دراسة حديثة أن تناول الطعام في المنزل. يمكن أن يتحول إلى سم قاتل ويسرع من الموت ، إذا لم يتم أخذ عدد من الأشياء في الاعتبار. واولها الطبخ بدرجة حرارة عالية.

قال الباحثون إن إعداد الطعام في درجات حرارة عالية ؛ على المدى الطويل ، يتسبب في تقصير العمر ، حيث يؤدي ارتفاع درجة الحرارة أثناء الطبخ إلى تغيير التركيب الكيميائي للغذاء وظهور مواد كيميائية سامة ، ويسد الشرايين ، ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

ونقل موقع “دويتشه فيله [1] الألماني عن باحثين من جامعة إدنبرة باسكتلندا قولهم: “على عكس ما هو شائع ، كلما ارتفعت درجة حرارة الفرن أثناء الطهي ، تموت جميع أنواع البكتيريا الموجودة في الطعام. وقد وجد أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى ظهور السموم في الطعام “. كما هو الحال أثناء القلي والتحمير والتحضير.

هذه النظرية الجديدة تفسر سبب انتشار أمراض القلب بنسبة كبيرة لدى بعض الناس. في كثير من المجتمعات ، يتم تحضير الطعام باستمرار تحت درجات حرارة عالية ، سواء من خلال الأفران الصناعية. أو بالطرق التقليدية مثل الحطب.

وفقًا للخبراء يتم تسجيل هذه المخاطر إلى حد كبير في دول جنوب آسيا. وبسبب عادات تحضير الطعام هناك ، استبعد الباحثون الصين ، حيث لا يلجأ السكان إلى الطهي في درجات حرارة عالية.

يشار إلى أن دراسة سابقة وجدت أن طهي الاكل في درجات حرارة عالية. يؤثر على مكونات الغذاء مثل البروتين وكذلك الدهون ، وبالتالي تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إنتاج العديد من أنواع المواد المسرطنة.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى