تخلص من دهون البطن سريعا

دهون البطن

تراكم الدهون حول البطن مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ، ويرجع تراكم دهون البطن إلي العديد من الأسباب منها تناول الوجبات السريعة ، الإفراط في تناول الكربوهيدرات ، وتناول الأطعمة الدسمة ثم الذهاب إلي النوم مباشرة ، ويرجع تراكم دهون البطن كذلك لقلة النشاط البدني خلال اليوم ، يسبّب تراكم دهون البطن أو الكرش الكثير من الانزعاج للشخص ، لذا جمعنا لكم مجموعة من الاعشاب الكطيعية التي تساعد علي التخلص من دهون البطن سريعا .

وصفات التخلص من دهون البطن

  • الجورمار

    من الأعشاب الهندية التي تعالج السمنه وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وتسد الشهية .

  • الزنجبيل

    الزنجبيل يدخل في العديد من وصفات التخسيس وايضًا في الأكلات لطعمه اللاذع وهناك عده وصفات للتخلص من دهون البطن .

    وصفة الزنجبيل والخل

    1. ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .
    2. ملعقة كبيرة ماء ورد.
    3. ملعقتين كبيرة خل تفاح.
    4. تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.
  • الجنسنغ

    تعمل هذه النبته علي خفض الوزن وتحسين الذاكره وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

  • الأوريغانو

    يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات  الفعالة  لفقدان الوزن ، وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ،وتساعد في تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة  كما تعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من  مشاكل الانتفاخ والإمساك.

  • الشاي الأخضر

    يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

  • المريمية

    تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط ضغط الدم والتخلص من الوزن.

  • النعناع

    يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.

  • القرفة

    تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم.

  • عشبة الكمّون

    الكمون من أكثر الأعشاب الطبيعية. التي تساعد على فقدان الوزن وتحديداً منطقة البطن. أي الكرش؛ لأنّها تساعد في عملية الهضم.
    وتخلّص البطن من الانتفاخات والمغص وكذلك الغازات إضافةً إلى زيادة قدرة الجسم على امتصاص الطعام. وعدم تخزينه على شكل دهون، وطريقة استخدامها كالتالي:

    1. ضع كمية من الكمون في الماء واغلها ثم اتركها تغلي لمدّة عشر دقائق، ومن ثم تناولها.
    2. أضف قطعة من الليمون في الكمون المغلي، ثم اتركها بداخله طوال الليل ومن ثم تناولها.
    3. اخلط الكمّون مع كمية من عصير الليمون والزنجبيل.
    4. وتحديداً المطحون مع كمية من النعناع. واغل هذه المكونات مع بعضها البعض.
    5. ثم اتركها تنقع لمدّة عشر دقائق. ومن ثمّ صف الخليط وتناوله.
زر الذهاب إلى الأعلى