تسخين الطعام في الاواني البلاستيكية يسبب السرطان

اواني بلاستيكية سرطانية

لطالما ربط الكثيرين بين استخدام الزجاجات البلاستيكية أو إعادة تسخين الطعام في فرن الميكروويف ؛ إلا أن نشرت دراسة طبية حديثة للدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان تكشف حقيقة الأمر .

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من انتشار شائعات تتعلق بارتباط الوثيق بين البلاستك والميكروويف والإصابة بالسرطان ؛ إلا أن الأمر ليس له أي أساس علمي ؛ وما هي إلا خرافات متداولة.

وأشارت الدراسة أن كثير من الأشخاص يتجهوا إلى أسباب واهية بعيدة كل البعد عن المسببات الرئيسية لمرض العصر .

وأوضحت الدراسة أن أربعه من ضمن عشر مسببات رئيسية للسرطان يمكن تفاديها والوقاية منها بمجرد تعديل بسيط في روتين حياتنا اليومية .

وصرحت الدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان ؛ أن التدخين والسمنة والإفراط في التعرض للأشعة فوق البنفسجية من ضمن العوامل الأساسية التي تسبب مرض العصر والذي يسهل تفاديها .

وشددت الدورية على مواطنين العالم بالابتعاد عن الأسباب الواهية للإصابة بالسرطان ؛ والتركيز في الأسباب الأساسية التي تُشكل عامل الخطر الأكبر لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح التي تُهدر سنوياً بسبب الجهل والأسباب الوهمية .

  • إذا كنت قلقًا بشأن استخدام الأوعية البلاستيكية أو الأغلفة في الميكروويف ، فقم بنقل الطعام إلى أوعية زجاجية أو خزفية مُعلمة لاستخدام فرن الميكروويف.
  • يمكن استخدام ورق الشمع أو ورق زبدة المطبخ أو المناشف الورقية البيضاء التي يمكن وضعها فوق طبق أو وعاء كبدائل مفيدة للبلاستيك.
  • غالبية حاويات تناول الطعام في الخارج وزجاجات المياه وأكياس التخزين البلاستيكية والأحواض البلاستيكية التي تحتوي على السمن واللبن والغطاء المخفوق والأطعمة مثل الجبن الكريمي والمايونيز والخردل ليست آمنة للاستخدام في الميكروويف.
  • صواني العشاء الجاهزة في الميكروويف مصنوعة للاستخدام لمرة واحدة فقط.
  • يجب التخلص من الحاويات القديمة أو المخدوشة أو المتشققة لأنها قد تتسرب المزيد من المواد الكيميائية.
  • قبل تسخين الطعام في الميكروويف ، اترك الغطاء مفتوحًا قليلاً أو ارفع حافة الغطاء للسماح بالتهوية.
زر الذهاب إلى الأعلى