حلول فعالة لمشاكل البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تفرز الغدد الدهنية في الجلد الكثير من الدهون, والزهم او مايسمى بالانجليزي (sebum) هو مادة دهنية شمعية تحمي البشرة وترطبها.

الزهم ضروري للحفاظ على صحة الجلد. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الإفراط في إفراز الدهون إلى البشرة الدهنية وانسداد المسام وحب الشباب غالبًا ما تتطلب إدارة البشرة الدهنية من الشخص أن يجعل العناية المنتظمة بالبشرة عادة.

فاللمعان والبثور والمسام الواسعة التي تتسبب بظهور البقع و الرؤوس السوداء، من مشاكل البشرة الدهنية، خصوصاً أنها تحتاج الى علاج يومي ومتقن للحد من هذه الافرازات ‏المزعجة على ملامح وجهك.

سوف نتحدث هنا عن تقليل أعراض البشرة الدهنية دون وصفة طبية قوية. لذلك وبخطوات بسيطة، اليك حلول فعالة لمشاكل البشرة الدهنية.

الانتباه لنوعية الغسول

‏بسبب الزيوت التي تفرزها بشرتك بشكل مستمر، يصبح سطح البشرة عرضة لاستقرار الجراثيم والغبار، ‏لذلك يجب تنظيف بشرتك باستمرار للحفاظ على الملامح المشرقة والانتباه لنوعية الغسول الذي تستخدمينه. ‏ومن المستحسن الا يحتوي على مواد كيميائية لكي تقومي بتطهير البشرة واستعادة نظارتها.‏

عدم الافراط في غسل البشرة

قومي بغسل بشرتك مرتين في اليوم فقط ويفضّل استعمال الماء الفاتر الذي يخلّصها من الزيوت الزائدة ‏وينظّف أعمق المسامات، ويزيل الافرازات الزائدة، ويجعلها أقل عرضة لظهور الحبوب والبثور‎.‎

التقشير ضروري

إمنحي بشرتك الدهنية التجدّد بشكل منتظم خصوصاً إذا كانت تعاني من البثور، واعتني بها من خلال ‏التقشير الاسبوعي للتخلص من جميع الشوائب والدهون الموجودة فيها. فهذه الخطوة تمنح بشرتك جاذبية ‏واشراقة ملفتة بعيداً عن الزيوت المزعجة التي تتركم على سطحها.‏

الاهتمام بنوعية الأطعمة ‏

لا تهملي خطوة الاهتمام بنوعية المأكولات التي تتناولينها وابتعدي قدر المستطاع عن عن السكريات ‏والحلويات والوجبات السريعة التي تحتوي على مواد دهنية كبيرة. فنوعية الاطعمة تلعب دوراً بارزاً في ‏إفرازات الهرمونات المختلفة، والتي بدورها تتسبّب بزيادة الدهون على البشرة‎.

شرب الكثير من الماء

يساعد الماء على تخليص بشرتك من البثور والافرازات المزعجة مع ترطيبها من الاعماق. لذا قومي بشرب ‏الماء باستمرار لأنه قادر على تقليل مختلف أنواع مشاكل البشرة بما فيها المسام الواسعة‎.

نصيحة اخيرة قد لا تقرأها في مكان اخر

تجنب الحلا والحليب والسكر واي مشتقات يندرج السكر بها فعن تجربة لمجوعة ظهرت عليهم النصيحة ايجابية , جرب اسبوع فلن تخسر شئ.

زر الذهاب إلى الأعلى