خدعة تجعلك تنام في دقائق

النوم في دقائق، هو أمل يسعى إليه الكثيرين خاصة وأن هناك العديد من الناس يواجهون مشكلة حقيقية وصعوبات كثيرة مع النوم بشكل مستمر ومزمن، وهو ما يجعلهم يضطرون إلى استخدام عقاقير و أنواع مختلفة من الحبوب حتى تساعدهم على النوم العميق و الحصول على الراحة المطلوبة.

خدعة تجعلك تنام في دقائق

و مؤخرا فقد نشرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، تقريرا أشارت فيه إلى أن هناك طريقة سحرية يمكن أن تجعلك تغط في نوم عميق في غضون 10 ثوان فقط.

وقالت إن باحثين في جامعة “بايلور” في ولاية تكساس الأمريكية، اكتشفوا أن أبسط الطرق يمكن أن تكون فعالة في النوم بسرعة فائقة.

وأوضحت أن تلك الطريقة السحرية تتمثل في أن يسأل الناس أنفسهم مجموعة من الأسئلة حول الأنشطة، التي ينتظر ان ينجزوها خلال الأيام المقبلة، أو الأشياء التي أنجزوها، خلال الأيام الماضية، ولكن يكتبون كل ذلك في ورقة صغيرة قبل ذهابهم إلى الفراش.

جدير بالذكر أن عدد من شارك في تلك الدراسة نحو 57 شابا تتراوح أعمارهم 18 و30 عاما.

وتوصل الباحثون إلى أن كافة المشاركين في تلك التجربة. قد غطوا في نوم عميق بعكس الآخرين، واستغرقوا توقيتا أقل في تنام بنحو 10 دقائق كاملة.

ما هو السبب الحقيقي في الأرق ؟

ونقل الموقع عن مايكل سكولين. المتخصص في علم الأعصاب والنوم بجامعة “بايلور”.  وأحد فريق عمل الدراسة، قوله: “المشكلة تكمن في أنه عند النوم نذهب إلى الفراش. فيبدأ العقل في التفكير. لكن كتابة تلك الأمور على ورقة يخفف أي عبء على الذهن. ويساعد على النوم بسرعة فائقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى