خرافات حول فقدان الوزن

خرافات فقدان الوزن

يقال الكثير من الخرافات حول فقدان الوزن لدرجة أنه قد يكون من الصعب فرز الحقيقة من الخيال ، فهناك الكثير من الأشخاص باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة لخسارة الوزن الزائد.

ولكن هناك مشروبات للتنحيف تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن، ومن أمثلة تلك المشروبات:

عصائر الفواكه المركزة، ومشروبات الطاقة. يمكنها إضافة العديد من السعرات الحرارية الزائدة عن نظامك الغذائي والتي ستعجلك تكتسب مزيدًا من الكيلوغرامات، ولكن هناك مشروبات للتنحيف تعمل على زيادة معدل الأيض.

خرافات حول فقدان الوزن

اليك الخرافات التي سطرتها بعض المتقولين عن خسارة الوزن

نظام التمرين الراديكالي

الراديكالي خرافة وغير صحيح. يتضمن خسارة الوزن الناجح إجراء تغييرات صغيرة يمكنك الالتزام بها لفترة طويلة.

هذا يعني أن تكون أكثر نشاطًا بدنيًا في روتينك اليومي. يجب أن يمارس البالغون 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني – مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات – كل أسبوع.

ومن المرجح أن يحتاج الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى أكثر من ذلك لفقدان الوزن.

لإنقاص الوزن ، تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك. يمكن تحقيق ذلك من خلال تناول كميات أقل من الطعام ، أو التحرك أكثر ، أو الأفضل من ذلك كله ، مزيج من الاثنين.

الأطعمة الصحية أغلى ثمناً

قد يبدو أن الأطعمة الصحية أغلى ثمناً من بدائلها غير الصحية. ومع ذلك ، إذا حاولت استبدال المكونات ببدائل صحية ، فمن المحتمل أن تجد أن تكلفة وجباتك أقل.

على سبيل المثال ، اختيار قطع اللحم الأرخص ثمناً وخلطها مع بدائل أرخص مثل الفول والبقول والخضروات المجمدة سيجعلها تذهب إلى أبعد من ذلك في الطواجن أو القلي السريع.

الكربوهيدرات خسارة الوزن

إذا تم تناول الكربوهيدرات بكميات مناسبة وكجزء من نظام غذائي متوازن. فلن تؤدي الكربوهيدرات بمفردها (أي بدون الزبدة والصلصات الكريمية وما إلى ذلك) إلى زيادة الوزن.

تناول الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز المصنوع من الحنطة الكاملة ، والبطاطس مع قشرتها لزيادة تناولك للألياف وعدم قلي الأطعمة النشوية عند محاولة إنقاص الوزن.

تجويع نفسك

من غير المحتمل أن تؤدي النظم الغذائية السريعة إلى فقدان الوزن على المدى الطويل.

في الواقع ، يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.

المشكلة الرئيسية هي أن هذا النوع من النظام الغذائي يصعب الحفاظ عليه. قد تفقد أيضًا العناصر الغذائية الأساسية حيث يمكن أن تكون الوجبات الغذائية القاسية محدودة في مجموعة متنوعة من الأطعمة المستهلكة.

ستكون طاقة جسمك منخفضة ، وقد تجعلك تشتهي الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول تلك الأطعمة وسعرات حرارية أكثر مما تحتاج ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

أطعمة تسرع عملية الأيض

يصف التمثيل الغذائي جميع العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل الجسم لإبقائك على قيد الحياة وعمل أعضائك بشكل طبيعي ، مثل التنفس وإصلاح الخلايا وهضم الطعام.

تحتاج هذه العمليات إلى الطاقة وكمية الطاقة المطلوبة تختلف بين الأفراد اعتمادًا على عوامل مثل حجم الجسم والعمر والجنس والجينات.

يُزعم أن بعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق مساعدة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية والمساعدة في إنقاص الوزن.

هناك القليل من الأدلة العلمية على ذلك. احذر من أن بعض هذه المنتجات قد تحتوي على مستويات عالية من الكافيين والسكر.

حبوب التخسيس لفقدان الوزن

ليست كل أقراص التخسيس فعالة أو آمنة للاستخدام لفقدان الوزن. يتوفر عدد من الأدوية الموصوفة من طبيبك العام لفقدان الوزن. هناك أيضًا منتجات أخرى لفقدان الوزن غير موصوفة وغير مرخصة متوفرة في السوق والتي قد تحتوي على مكونات ضارة بالصحة.

أطعمة قليلة الدسم

كن حذرا. يجب ألا تحتوي الأطعمة التي تحمل علامة “قليلة الدسم” على أكثر من كمية محددة من الدهون لاستخدام هذا الملصق بشكل قانوني.

إذا تم تصنيف طعام على أنه “قليل الدسم” ، فيجب أن يحتوي على دهون أقل من النسخة كاملة الدسم ، ولكن هذا لا يجعله اختيارًا صحيًا تلقائيًا: تحقق من الملصق لمعرفة مقدار الدهون فيه يحتوي على.

قد تحتوي بعض الأطعمة قليلة الدسم أيضًا على مستويات عالية من السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى