طرق المحافظة على بطارية اللاب توب

الكمبيوتر المحمول

إذا كنت قد اشتريت للتو جهاز كمبيوتر محمول جديدًا ، فنحن نأمل أن تتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في الشراء. ومع ذلك ، حتى إذا كان لديك جهازك لفترة من الوقت ، فستظل نصائحنا للحفاظ على تشغيل بطارية الكمبيوتر المحمول مفيدة.

يؤدي إجراء بعض التعديلات الطفيفة على كيفية استخدام الكمبيوتر المحمول إلى منعك من الوصول إلى سلك الطاقة الخاص بك كثيرًا وسيبقي بطارية الكمبيوتر المحمول تعمل بكفاءة أكبر.

اطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

طرق المحافظة على بطارية اللاب توب

تنشيط وضع توفير شحن البطارية

عند استخدام الكمبيوتر المحمول على طاقة البطارية ، يعرض ويندوز مستوى البطارية في شريط المهام. انقر فوق مؤشر مستوى بطارية الكمبيوتر المحمول وتأكد من تنشيط أي ميزات لتوفير الطاقة.

فصل اجهزة متصله بالكمبيوتر المحمول غير مستخدمة

فصل أي أجهزة طرفية مثل محرك أقراص ثابت خارجي أو كاميرا ويب – أثناء استخدام طاقة البطارية. بالإضافة إلى نقل البيانات بين جهازك والكمبيوتر المحمول ، فإن هذا الكبل يسحب الطاقة أيضًا إلى الجهاز المتصل حتى في حالة عدم استخدامه. هذا استنزاف واضح للكمبيوتر المحمول الخاص بك.

قم بتوصيله قبل أن ينتهي الشحن

الكثير منا يحب الانتظار حتى نفاد أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا قبل أن نقوم بتوصيلها ، وهو أمر سيء لبطاريتك. إذا كان ذلك ممكنًا على الإطلاق ، فلا تستنزف بطارية الكمبيوتر المحمول لديك بنسبة تقل عن 20٪ من مستوى الشحن.

يعمل هذا على إطالة عمر البطارية نظرًا لأن الاستخدام بشحنة منخفضة يضع ضغطًا على البطارية نفسها ويقلل في النهاية من قدرتها على الشحن.

احتفظ بالجهاز عن الاجواء الباردة والحارة

استخدم الكمبيوتر المحمول في المواقف التي لا تكون فيها درجة الحرارة المحيطة ساخنة ولا باردة ، تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة صعوبة عمل الكمبيوتر ، مما يؤدي بدوره إلى استنزاف بطارية الكمبيوتر المحمول بشكل أسرع.

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لهذه الحدود القصوى إلى إتلاف البطارية نفسها ، مما يؤدي إلى تقصير عمرها الإنتاجي.

ذاكرة الجهاز

تأكد من أن لدى جهازك ذاكرة وصول كافي للقيام بمهامك. إذا كان بإمكان الكمبيوتر تخزين المعلومات في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك بدلاً من القرص الصلب الخارجي ، فسوف يقوم بذلك. هذه طريقة أسرع لاسترداد البيانات ، كما أنها تمنع محرك الأقراص الثابتة من العمل بنفس القدر ، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير.

لا تترك جهازك المحمول متصلاً بالتيار الكهربائي

حافظ على مستوى الشحن مابين 20% الى 80% فليس من الضرورة ان يكون الجهاز متصل بالكهرباء طيلة الوقت

قد تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر على وضع شحن ذكي يعطي الأولوية لصحة البطارية ، وفي هذه الحالة يمكنك الاستمرار في توصيلها.

قلل سطوع الشاشة

في معظم الأوقات ، لن تحتاج إلى أن تكون شاشتك فائقة السطوع. إن إعدادات سطوع الشاشة المنخفضة تساعد في توفير طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول ، حيث أن الشاشة تمثل استنزافًا كبيرًا لمعظم الأجهزة.

قم بإيقاف تشغيل الواي فاي و البلوتوث

قم بإيقاف تشغيل هذه الميزات. حتى إذا كنت متصلاً بشبكة واي فاي أو بلوتوث ، فربما لا يزال جهازك يبحث عن اتصالات أخرى. على الرغم من أنه بسيط ، إلا أن الحفاظ على هذا الاتصال يستهلك بعض طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول. لذلك إذا لم تكن بحاجة إلى الاتصال ، فما عليك سوى إيقاف تشغيله حتى تحتاج إليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى