عادات الاحتفال بعيد الأم حول العالم

عادات الاحتفال بعيد الأم او يوم الأم حول العالم مهما كانت غريبة ولكن تكريم الأم والاحتفال بها شيء عظيم. الأم هي أول امرأة في قلب الرجل.

لا شيء يضاهي حب الأم ، نتيجة التضحيات التي قدمتها من أجل عائلتها.

عادات الاحتفال بعيد الأم حول العالم

الهند

يختلف تاريخ عيد الأم في الهند عما هو معروف حول العالم. بدلاً من شهر مارس ، يحتفل الهنود بهذه العطلة في الأسبوع الثاني من شهر مايو ، من خلال التبرع بالمال للأمهات وغسل ملابسهن.

السويد

يعد تحضير وجبة الإفطار للأمهات وإحضارها للنوم من أهم سمات الاحتفال بعيد الام. المرأة السويدية في هذا اليوم لا تفعل شيئًا سوى الاستلقاء في السرير وطلب ما يحلو لها ، ويجب على الزوج والأطفال تلبية طلبات الأم.

الجدير بالذكر أن السويديين يحتفلون بعيد الأم في الأسبوع الأخير من شهر مايو وليس في شهر مارس كالمعتاد.

كرواتيا

يبدو أن الأطفال في كرواتيا لديهم بعض الجينات الغريبة حول الاحتفال بأمهاتهم. يوم من شهر ديسمبر ، يصعد الأطفال إلى غرفة نوم الوالدين لتقييد يدي الأم التي لا تزال نائمة ، وعند الاستيقاظ تجد نفسها غارقة في العديد من الهدايا التي تم وضعها بجانبها.

اليابان

يحتفل اليابانيون بعيد الام في يوم الأحد الثاني من شهر مايو.

في اليابان ، يُطلق على عيد الأم (ها ها نو هاي) ، حيث يقوم الأطفال بطهي بعض الطعام لأمهاتهم. كما يقدمون لهم القرنفل الأحمر الشهير في اليابان.

المكسيك

من عادات الاحتفال بتاريخ عيد الأم في المكسيك يشبه تاريخ اليابان ، لكن يبدو أن المكسيكيين يحبون أمهاتهم أكثر من بقية العالم ؛ حيث تتوقف جميع مصالح الولاية عن العمل للاحتفال بهذا اليوم ، تمتلئ جميع شوارع المكسيك بألوان مبهجة.

تايوان

الاحتفال بعيد الأم في تايوان له قدسية خاصة جدًا ؛ لأنه يتزامن مع تاريخ ميلاد بوذا الذي يمثل الإله في الديانة البوذية ، وهي الديانة الرسمية في تايوان.

تمتزج أجواء احتفالات عيد الأم في تايوان بإقامة طقوس دينية تعبر عن مكانة وحرمة الأم في الديانة البوذية ، كما تقام في الليل العديد من المهرجانات الشعبية في جميع شوارع البلاد.

باكستان

يتم تنظيم صلاة ضخمة على أرواح جميع الأمهات المتوفيات للتعبير عن الولاء والإخلاص لما قدموه قبل رحيلهم. ثم يتم تقديم الهدايا والمساعدات المادية للفقراء والمحتاجين بعد انتهاء الصلاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى