العادات الشائعة التي تسبب آلام الرقبة

مشكلة يعاني منها الجميع اليوم ، كبارا وصغارا ، بسبب ارتكاب بعض العادات التي تسبب آلام الرقبة ، دون أن نعلم أن هناك عادات شائعة نقوم بها بشكل يومي وبشكل تلقائي وطبيعي.

وهذه العادات السبب الرئيسي وراء حدوث هذه الآلام المزعجة وغير المتوقعة ، ونحن سوف تظهر لك النقاط الرئيسية التالية لتلك الأسباب التي قد تكون خلف تصلب الرقبة وألمها المزعج.

العادات الشائعة التي تسبب آلام الرقبة

الإجهاد والتوتر

يقول روبرت جارتلين ، مدير مختبر نيويورك لإعادة التأهيل الرياضي:

إن آلام الرقبة مرتبطة بقوة بمشاعر التوترحيث تزيد معدلات آلام الرقبة خلال الجدول الزمني الضريبي السنوي ؛ مما يعد توتر العضلات – بما في ذلك عضلات الرقبة.

أحد ردود الفعل الافتراضية الطبيعية للجسم تجاه الإجهاد اليومي ، والتوتر الشديد الذي يؤثر على الإنسان في بعض الأحيان.

للتخلص من هذا التوتر أو الإجهاد الذي يؤثر على عضلات جسمك ، وخاصة عضلات الرقبة ، يجب عليك ممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل مثل تمارين اليوجا والتنفس.

النوم على المعدة

للاستيقاظ دون ألم في الرقبة ، حافظ على رقبتك طبيعية ومستقيمة قدر الإمكان.

وفقًا لبيل هارتمان ، استشاري الطب الرياضي لصحة الرجال ، يجب على المرضى الذين يعانون من آلام الرقبة تجنب وضع النوم حيث تميل رأسك إلى الأمام أو الخلف أو الجانب.

خاصة الأشخاص الذين ينامون على بطونهم ؛ هم عرضة بشكل خاص لهذا النوع من آلام الرقبة. لأن رؤوسهم تتحول إلى الجانب افتراضيًا حتى يتمكنوا من التنفس.

لذلك إذا كنت عرضة لألم الرقبة ، فإن هارتمان يوصي بمحاولة البدء في النوم على ظهرك ؛ يسمح ذلك للوسادة بدعم رأسك ورقبتك.

كما يجب عليك تجربة وسادة إسفنجية مرنة تجعل رقبتك مكانًا خاصًا يتوافق مع وضعها الطبيعي حيث يساعد في الحفاظ على المحاذاة الصحيحة لعمودك الفقري.

التدخين

يعد التدخين من أكثر الأسباب غير المتوقعة لآلام الرقبة. حيث أن التدخين يسرع من حدوث الأمراض التنكسية في الأقراص الموجودة بين الفقرات وفي مفاصل فقرات العمود الفقري العنقي.

كما أن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر تسبب تصلب الشرايين وتقلل من تدفق الدم إلى العظام والأقراص ؛ ما يحرم عظام العنق من العناصر الغذائية.

الضغط على فقرات الرقبة

عندما تدفع نفسك لرفع المزيد من الأوزان على الرغم من التعب الشديد والإرهاق ؛ يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الأنسجة حول أربطة العنق بسهولة.

ويسبب تشنج عضلات الرقبة ، لذلك لا تدفع نفسك أبدًا عندما تشعر بالتعب الشديد.

استخدام الاجهزة طويلاً

يعد الوضع الخاطئ للرقبة أحد الأسباب الرئيسية وراء آلام الرقبة.

خاصة عند تصفح الهاتف الذكي أو استخدام جهاز كمبيوتر محمول ، خاصة وأن فقرات العنق في الوضع الأمامي السفلي لفترة طويلة جدًا.

مما يعني زيادة الضغط على فقرات الرقبة السفلية ، وبالتالي حدوث الكثير من الألم.

لذا حاول إبقاء هاتفك قريبًا من مستوى العين قدر الإمكان لتجنب هذا الضغط. الشيء نفسه ينطبق على الكمبيوتر. عندما تجلس على مكتبك ، تأكد من أن الكمبيوتر في مستوى العين حتى لا تضطر إلى ثني رقبتك.

مضغ العلكة

على الرغم من أن مضغ العلكة يمكن أن يخفف التوتر في بعض الحالات. إلا أن الحركة المستمرة والثابتة للفك يمكن أن تؤدي إلى آلام الرقبة والصداع.

يسبب مضغ العلكة الإجهاد في المنطقة التي يلتقي فيها الفك بالجمجمة. هذا يؤدي إلى إجهاد عضلات الرأس والرقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى