علاجات بسيطة للتخلص من الاكتئاب

علاج الاكتئاب

لا يجب أن يقتصر علاج الاكتئاب على ساعات من الاستشارة أو أيام تغذيها الحبوب. يمكن أن تكون هذه الطرق فعالة ، لكنك قد تفضل الطرق الطبيعية لتحسين مزاجك.

قد يكون للتمارين الرياضية وعلاجات العقل والجسم والمكملات العشبية القدرة على التأثير على نظرتك وحتى تغيير كيمياء الدماغ. العديد من هذه العلاجات آمنة ، ولكن لم يتم إثبات فعاليتها دائمًا.

تمرن لتضخّك

قد لا يكون النشاط البدني المنتظم هو أول ما يصفه طبيبك عند تشخيصك بالاكتئاب. ومع ذلك ، ربما يجب أن يكون جزء من علاجك.

وجدت دراسة أجرتها جامعة ديوك أن 30 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة ثلاث مرات في الأسبوع كانت فعالة في تخفيف أعراض الاكتئاب على المدى القصير مثل الأدوية المضادة للاكتئاب.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الاكتئاب كان أقل عرضة للعودة لدى الأشخاص الذين استمروا في ممارسة الرياضة بعد التجربة الأولية.

إيجاد طرق للاسترخاء

يمكن أن يجعلك الاكتئاب تشعر بالانفصال عن الأشياء التي تحبها. كما يمكن أن يسبب التعب ومشاكل النوم. يمكن أن يكون للراحة تأثير إيجابي على مزاجك , تشمل تقنيات الاسترخاء استرخاء العضلات التدريجي.

تأمل

التأمل هو شكل من أشكال الاسترخاء يهدف إلى تصفية ذهنك من خلال التركيز على التنفس أو الكلمة . تشير بعض الدراسات إلى أن التأمل اليومي يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب.

درب نفسك على تركيز الانتياه على اللحظة. هذا يساعد على تنمية موقف من الانفتاح والقبول ، والذي قد يكون له آثار مضادة للاكتئاب.

تمرين اليوغا للجسم والعقل

اليوغا هي تمرين للعقل والجسم. يتحرك روتين اليوجا عبر سلسلة من الوضعيات التي تساعد على تحسين التوازن والمرونة والقوة والتركيز. يعتقد أن الوضعيات:

  • تحسين العمود الفقري
  • تحسين الوضوح العقلي
  • يجدد شباب الجهاز العصبي
  • الحد من التوتر
  • تعزيز الاسترخاء

على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث ، إلا أن بعض الدراسات ، بما في ذلك الدراسات التي أجرتها جامعة وستمنستر ، تُظهر أن اليوجا قد يكون مفيد في تحسين أعراض الاكتئاب.

التخيل والعلاج بالموسيقى

التخيل هو شكل من أشكال التأمل الذي تتخيل فيه هدفًا بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. تستخدم هذه التقنية قوة التفكير الإيجابي للمساعدة في تحقيق شيء محدد ، مثل السعادة.

تم استخدام العلاج بالموسيقى للمساعدة في تحسين الحالة المزاجية للأشخاص المصابين بالاكتئاب. يتضمن أحيانًا الاستماع إلى الموسيقى التي تعزز الاسترخاء والإيجابية. في أوقات أخرى ، يتضمن الغناء كشكل من أشكال العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى