فاكهة واحدة تعالج الانتفاخ بعد الافطار

انتفاخ البطن بعد الافطار او الاكل بشكل عام هي مشكلة يعاني منها معظم الأشخاص والاحساس بعدم الراحة بعد تناول وجبة الإفطار فعلاج مثل هذا الانتفاخ بسيط جداُ من خلال فاكهة.

هذه الفاكهة تعالج الانتفاخ وتجنبك ذلك الشعور المزعج.

نتعرف اليوم على أسباب الانتفاخ وكيفية التخلص منه ببساطة عن طريق استخدام فاكهة لذيذة واحدة مليئة بالفيتامينات.

لماذا نشعر بالانتفاخ؟

الشعور بالانتفاخ هو شعور طبيعي جدًا ، لأنك تناولت كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة ، بعد صيامك لعدة ساعات.

تحدث هذه المشكلة بشكل عام بسبب عسر الهضم الذي ينتج عنه.

فعدم قدرة الجهاز الهضمي على التكيف مع هذا التغير المفاجئ بسرعة وبالتالي الشعور بالانتفاخ بعد الإفطار.

ودعونا لا ننسى أن أطباق رمضان بشكل عام تحتوي على عناصر يصعب هضمها مثل الدهون والبروتينات الموجودة في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

علاج انتفاخ البطن بعد الاكل

على الرغم من توفر العديد من الأدوية لحل هذه المشكلة. تظل الطرق الطبيعية هي الأفضل. بعيدًا عن أي آثار جانبية وتعريض جسمك للمواد الكيميائية الاصطناعية ، ما هو أفضل حل طبيعي في هذا الصدد؟

إنه فاكهة الكيوي. كل ما عليك فعله هو تناول حصة منه بشكل يومي حتى تتمكن من التخلص من الانتفاخ بعد الإفطار ، وبعد فترة وجيزة ستشعر بالرضا التام.

يمكنك ايضا ادراجه في جميع الاطباق التي تتناولها الاسرة اثناء الفطور او الحلوى وبعدها ويكون له نفس التأثير. لكن بشرط أن تختاره من مصادر موثوقة وعضوية.

ولكن لماذا الكيوي تحديداً؟

بالإضافة إلى العديد من الفوائد الغذائية المعروفة ، تتميز فاكهة الكيوي بقدرتها على محاربة عسر الهضم بفضل وجود إنزيم يسمى الأكتينيدين.

يساهم هذا الإنزيم بشكل ملحوظ في هضم وتفكك البروتينات الصعبة ، خاصة تلك الموجودة في اللحوم الحمراء والأسماك ومنتجات الألبان.

لا تتوقف فوائد فاكهة الكيوي عند التخلص من الانتفاخ بعد الإفطار. توفر لك تركيبته الغنية بالمياه الانتعاش اللذيذ الذي يحتاجه جسمك ، خاصة في الأيام الحارة. ويمتد حتى بعد تناوله لساعات طويلة ، وبالتالي فهو يمد الجسم بالسوائل التي يحتاجها أثناء الصيام.

زر الذهاب إلى الأعلى