فوائد خبز الشعير لمرضي القولون لا يتسبب في تهيج القولون وانقاص الوزن

فوائد خبز الشعير لمرضي القولون لا يتسبب في تهيج القولون وانقاص الوزن

يُعد الشّعير من أكثر الحبوب إنتاجاُ في العالم ، ولاسيماً في الوطن العربي فهو يُعد الأكل الأوّل والذي نجدة في العديد من البلاد العربية ، ومن أشهرها دول المغرب العربي ، كما انة أيضاً يعتبر من الحبوب التي لا تحدث إضافة أي من المواد الكيماوية له خلال مرحلة النمو ، كما أنة يقلل بشكل كبير من الاصابة بمرض السرطان ، وما سيتم تناولة اليوم هو الفوائد لخبز الشعير لمرضي القولون.

يُعد خبز الشعير من المأكولات والمشروبات التي تتضمن على المكونات الغذائية الكاملة ، والّتي من شأنها المساعدة على حراسة الجسد من الإصابة بالعديد من الأمراض ، كما أنة أيضاً يحمي من الزيادة الكبيرة لنسبة السكر داخل الدم ، وهو عنصر رئيسي للمحافظة على جسد وقوام مثالي لأنّه يتضمن على نسبة كبيرة من الأنسجة التي تسهل الهضم الصحي والسليم.

الفوائد العامة لخبز الشعير

  • يخفّض معدل الكوليسترول الضارّ في الدم، ويسهل بذلك من وصول الأكسجين إليه، ويقي من أمراض القلب، والشرايين، والأوعية الدمويّة.
  • يخفّض ضغط الدم ومن الأمراض الخطيرة المرافقة لحالاتِ ارتفاعه.
  • يمنحُ الجسمَ شعوراً بالامتلاء والشبع، ويقي بالتالي من السمنة، كما ويحسن من عملية الأيض أو التمثّيل الغذائيّ.
  • يحتوي على نسبةٍ عالية من حمض الفوليك، الذي يعتبر أساساً لصحّة المرأة الحامل، كما يضمنُ النموّ السليم للجنين، بما في ذلك سلامة تكوين الجهاز العصبيّ.
  • يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو أحدُ أهم الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تنشّطُ الدورة الدمويّة، ويساعد بالتالي على التخلّص من مشاعر التعب، وتنشيط قوّة الجسم وحيويته.
  • يحتوي على مجموعة فيتامين ب الثمانية، بما في ذلك فيتامين ب12 المسؤول عن توازن الجسم، وسلامة الوظائف العقليّة والدماغية، ويقي من الزهايمر من خلالِ تقوية الذاكرة.
  • يحتوي على الحديد، ويقي من الأنيميا، عن طريق رفع معدّل الهيموغلوبين في الدم.
  • يحتوي على نسبة جيّدة من الكالسيوم، ويقي بالتالي من هشاشة العظام.
  • ينظّم معدّل السكّر في الدم، ممّا يجعلُه مناسباً لمرضى السكريّ بأنواعه المختلفة.
  • يحتوي على فيتامين ج المضادّ للالتهاباتِ والعدوات الفيروسيّة والجرثومية، وكذلك الحساسيّة.

فوائد خبز الشعير للقولون

يُعدُ خبز الشعر من أفضل المأكولات المناسبة لمن يعانون من المشاكل التي توجد في القولون بشكل مستمر وهذا نظراً لاحتوائه على نسبة عالية للغايةً من الأنسجة غير القابلة للذوبان ، والتي بدورها تكون مساعدة على امتصاص كميات ضخمةً من الماء ، كما انها تسهل أيضاً علي التخلّص من الفضلات التي تتراكم في الجهاز الهضمي والمعدة ، وتساعدها علي ان تكون أكثر ليونة ، وتساعد أيضاً على طرد الغازات وتقضي بالتالي على الانتفاخات ، كما يقلل من احتماليّة الإصابة بسرطان القولون ، بواسطة مقاتلة الشوارد الحرة التي تسبب هذا الداء.

زر الذهاب إلى الأعلى