قواعد لا يتبعها الا محدودي الافق

القواعد المحدودة

من الشائع جدًا أن يقوم الناس بشيء ما ويدركون لاحقًا أنّه كان غبي حقًا.  ، بسبب الفكر والقواعد المحدودة.

في هذا المقال يهدف إلى تقليل عدد الحلقات المزعجة في مسلسل حياتك اليومية بإخبارك بقواعد يتجنبها الأذكياء بشدة ، وهي مذكورة في المقالة أدناه ، فابتعد عنها ألف قدم.

قواعد يتجنبها الأذكياء

أنت صائب 100%

إذن أنت على حق دائمًا ، أو أنك مخطئ. من أهم سمات الذكاء أن ترى الشيء نفسه من جوانب مختلفة ، ولا تستبعد أنك قد تكون مخطئًا.

ولكن إذا اعتنق شخص ما عقيدة الأحاديه وكان يؤمن دائمًا أن كل ما يعتنقه هو نفس الشيء الصحيح. هنا تدق أجراس الإنذار بغباء لا مثيل له. حيث قال تشارلز داروين [1] عن القواعد المحدودة : “غالبًا ما يولد الجهل الثقة أكثر مما تفعل المعرفة”.

أجرى العلماء بعض الأبحاث التي تثبت أن الأشخاص ذوي المعرفة الأقل لديهم ثقة أعلى ، أو ما يسمى بتأثير Dunning-Krug.

التعامل مع السلوك العدواني

اكتشفت مجموعة بحثية بجامعة ميتشيغان تعامل السلوك العدواني بمزيد من العدوانية ، أن معدل الذكاء يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعدوانية.

كلما كان الشخص أكثر عدوانية ، انخفض مستوى ذكائه.

يلاحظ العلماء أن انخفاض مستوى الذكاء يؤدي أيضًا إلى الميل إلى العدوانية في سن مبكرة ، ويتغير الوضع في المستقبل ، حيث لا يسمح السلوك المدمر للذكاء بالنمو.

 إذا فشلت سارع بالاستسلام

من القواعد المحدودة إذا استسلمت ، فستبقى في مكانك ، لكن الفشل يمكن أن يجعلك شخصًا أقوى ، ويفتح لك المزيد من الفرص فقط إذا استمرت.

اترك الأمر ، عزيزي القارئ ، من مجرد الحديث ، فربما تكون الأمثلة أكثر إقناعًا.

حسنًا … يجب أن تعرف سلسلة روايات هاري بوتر الخيالية التي ملأت العالم بالشهرة. تلقى كاتبها “جوان رولينج” الرفض 14 مرة قبل الحصول على الموافقة على النشر.

ثم حققت نجاحا ساحقا لم يكن متوقعا.

افتح أذنيك لما يقوله الناس

أنت مركز الكون ويجب أن تنتبه إلى كل وارد وصادر وما يقوله الناس عنك.

بالطبع هذا هراء كامل ، لذا حتى تعرف القواعد المحدودة فيجب ان تعلم ان لكل شخص اهتماماته الخاصة التي تخصه وحده ، حتى لو كان أحدهم يهتم بما ترتديه الآن وكيف تتصرف في هذه اللحظة ، فلن يظل مهتمًا بك للحظة أخرى.

وإلا فإنهم سيقضون حياتهم في مناقشة ما فعلته وما تركته ورائي.

لهذا السبب ، يسترشد الأذكياء بحياتهم ، ويستنتجون طريقهم من آرائهم الخاصة المستمدة من مجموع خبراتهم ومعرفتهم فقط ، وليس من ارتباك الناس.

اطلب الكمال

السعي إلى الكمال يؤدي حتمًا إلى الاكتئاب ، هذه تعد اهم شئ في القواعد المحدودة.

هل تريد حقًا أن تؤذي نفسك؟

لا يوجد شيء مثالي في هذا العالم ، لكن سحره يعتمد على هذه العيوب التي تحدث تأثيرًا مختلفًا على أعيننا في كل مرة يتم دمجها عشوائيًا.

كل ما عليك فعله هو مطاردة أحلامك والبحث عن سعادتك طالما أنك لا تؤذي أحداً ، لكن الصورة الكاملة للأشياء هي صورة معقمة وصماء لا يغري أحد باحتضانها.

حاول أن تثير إعجاب من حولك

يعرف الأشخاص الأذكياء دائمًا عندما يحاول شخص ما إثارة إعجابهم وإثارة إعجابهم بأي طريقة سواء كان ذلك عن طريق لفت انتباههم إلى الأشياء الثمينة الخاصة بهم مثل:

أجهزة إلكترونية باهظة الثمن ونحوها ، أو بالحديث عن علاقاتها الواسعة.

كل هذا من أجل إثارة إعجاب الآخرين بقشورها وجذب انتباههم.

في الواقع ، هم حقا ما يجذب الانتباه ويحظى بالإعجاب ؛ لكن للسخافة المفرطة.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى