للنساء الملابس الضيقة تهدد صحتك

يفضل الناس الملابس الضيقة لأسباب مختلفة ، قد تستمتع باتباع بصيحات العصر من الموضة ، أو ربما تفضل الملابس الضيقة على الملابس الفضفاضة.

من الشائع أيضًا أن تفضل الملابس الضيقْة أثناء التمرين ، لذا فهي توفر سهولة أكبر في الحركة ، ولكن مؤخراً يرتدي معظم النساء ارتداء الملابس الداخلية المعروفة باسم “شيب وير” ، وذلك للحصول على قوام أنحف رغم التحذيرات التي صاحبت هذه الموضة الا ان هناك من تضرر وهناك من لم يستمع.

الملابس الضيقة تهدد صحتك

الهدف الأساسي من ارتداء هذا النوع من الملابس هو الرغبة في إخفاء بعض المناطق لهذه الملابس ، بالإضافة إلى “تشكيل” الجسم ، وكذلك السماح للمرأة بارتداء الملابس التي أصبحت ضيقْة عليها بسبب زيادة الوزن.

إلا أن مجلة “InStyle” الألمانية حذرت من أن ارتداء ملابس “شيب وير” باستمرار قد يضر بالصحة ، حيث قد يتسبب في اضطرابات تدفق الدم ، والتي بدورها قد تؤدي إلى ضيق التنفس والإغماء بسبب نقص إمداد الأكسجين لمختلف الأجزاء. من الجسم.

‫كما قد تؤدي ملابس “شيب وير” إلى الإصابة بتقلصات البطن والإمساك وحرقة‬ ‫المعدة. فضلا عن أنها ترفع خطر الإصابة بمشاكل الظهر والانزلاق‬ ‫الغضروفي. ‬

كيف يمكن تجنب مخاطر هذه الملابس؟

من أجل تجنب هذه المخاطر الصحية. توصي InStyle بارتداء ملابس “شيب وير” في المناسبات فقط ، مع الأخذ في الاعتبار أنها ذات حجم مناسب وليست ضيقة للغاية.

هل ارتداء الملابس الضيقة يسبب فقدان الوزن؟

يجيب الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائى، على هذا التساؤل قائلا:

إن ارتداء الملابس الضيقْة لا يساعد في عملية إنقاص الوزن الزائد من الجسم. ولكن على العكس فإنه يعمل على إزاحة الدهون من منطقة وسبب تراكم الدهون في المناطق الأخرى.

والدليل على صحة هذا الكلام، ما يحدث عند ارتداء الحزام ، نجد أن الدهون قد ارتفعت إلى منطقة أعلى الحزام.

زر الذهاب إلى الأعلى