لماذا الخوف من المهرج – تعرف على الاسباب

الخوف من المهرج

لماذا الخوف من المهرج ، هل تساءلت يومًا لماذا يعتمد بعض المنتجين على شخصية المهرج خاصة كوسيلة من وسائل الرعب. ولماذا نخاف المهرج في بعض الأفلام ونقتنع بأنه شخصية مرعبة رغم حبنا له.

تعابير الوجه تختفي

يعتمد الكثير على تعابير الوجه لفهم الناس ومعرفة دوافعهم ، ولكن مع المهرجين حيث لا توجد تعابير الوجه ، هناك دائمًا سؤال مُلح مالذي يكون تحت ذلك المكياج؟ لأن كل شيء مخفي تحت المكياج.

الوجه يضحك

الأمر الثاني هو أن بعض الناس لا يثقون كثيرًا في الأشخاص الذين يبدون دائمًا سعداء ويضحكون. أن الخوف من المهرجين بالنسبة لكثير من الناس هو نفس خوف العديد من الأشخاص الملثمين.

المهرج بشر او لا؟

نحن أيضًا في عقلنا الباطن لا نحب الأشياء التي تبدو مألوفة لنا ، ولكن في نفس الوقت لدينا شيء مريب ، وهذا هو الحال مع المهرج [1] ؛ المهرج يشبه البشر قليلًا ، لكن هناك شيئًا مريبًا فيه يمنعه من أن يكون إنسانًا ، مما قد يجعلنا نخاف ونكره المهرج.

ربط الأشياء بقاعدة مكانها

هناك شيء آخر يجعلنا نخاف من المهرجين أحيانًا. وهو ارتباطنا النفسي بمكان وجودهم ، حيث إذا رأينا مهرجًا في السيرك لا نشعر بالخوف منه أو الخوف منه. ولكن إذا ظهر فجأة يسير في الغابات او شاهدنا فلم مرعب به شخصية مهرج عندها نشعر بالخوف.

اضطرابات القلق

ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن الدراسات أظهرت أن حاملي الجينات المرتبطة باضطرابات القلق يخافون من المهرجين بالتأكيد دون أدنى سبب مقنع ، حتى لو شُوهدوا في السيرك.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى