لماذا النظارات الشمسية المقلدة خطر على العين

النظارات الشمسية المقلدة وصحتها على العين والخطر الذي تسببه ، فيما يتعلق بالأضرار الصحية التي تلحق بالعين ، يتوقف الجميع عن كل المخاطر التي قد تسببها لهم.

سواء كانت أصلية أو مقلدة ، وبما أن النظارات هي أولوية للجميع ، خاصة عند ارتدائها أثناء التعرض لأشعة الشمس أثناء ساعات عملهم.

إذا كنت ، عزيزي القارئ ، أحدهم ولديك نظارة شمسية مقلدة. فأنت بحاجة إلى معرفة الآثار الخطيرة التي تعرض عينيك لها أثناء الاستمرار في ارتداء النظارات الشمسية ، سواء كانت أقل رداءة أو مقلدة.

خطر النظارات الشمسية المقلدة

بدايةً ، لنتعرف على الفرق بين النظارات الشمسية الأصلية والنظارات المقلدة. حيث تتميز النظارات الشمسية الأصلية باحتوائها على مادة خاصة تعزل الأشعة فوق البنفسجية وهي UVA و UVB. حيث تغيب هذه المادة عن النظارات الرخيصة والمقلدة مهما كانت قاتمة العدسة.

فإن لون العدسة لا يعكس بأي حال مدى فعاليتها في حماية العين من آثار الأشعة الضارة. بالإضافة إلى أن النظارات الأصلية تراعي الأبعاد الصحيحة للرؤية.

مع مراعاة التحدب أو التقعر ، ولها سطح مصقول مناسب للعين. على عكس النظارات المقلدة التي لا تراعي الأبعاد الصحيحة للرؤية.

تحتوي الزجاجات الأصلية أيضًا على الكربون أو البولي كربونات ، والتي لا توجد في الزجاج المقلد نظرًا لارتفاع سعرها.

كيف تؤثر النظارات المقلدة على الرؤية؟

أما عن الطريقة التي تؤثر بها النظارات الشمسية المقلدة على رؤيتك. فما يحدث هو أن بؤبؤ العين يتسع نتيجة الظل الذي ينعكس من عدسة النظارات الداكنة.

لكن بدون حماية من الأشعة فوق البنفسجية ، فأن مضاعفة تأثير الأشعة الضارة على العين. والتي تتسبب في حروق طويلة الأمد على الأجزاء الخارجية للعين. مثل القرنية والملتحمة.

إن كثرة كمية الأشعة الضارة التي تخترق العين تقتل الغدد الدمعية مما يجعل العين تفقد رطوبتها بمرور الوقت وتصبح مجففة.

وقد يؤدي ذلك إلى تقرحات أو تشققات في القرنية. وقد تتفاقم المشكلة ويصبح الماء الأبيض تشكلت على العين.

وبما أن العدسة قريبة من العين. فإن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بين النظارات والعين مما يؤدي إلى التعرق والجفاف. وهذه وسيلة مناسبة لنمو الجراثيم مثل البكتيريا والفيروسات.

تتفاقم كل هذه المخاطر عند ارتداء النظارات الشمسية المقلدة التي تكون عادة رخيصة الثمن. وعدم ارتدائها أفضل بكثير لصحة العين من ارتدائها.

لذا ، في المرة القادمة التي تحصل فيها على نظارة شمسية تأكد من أنها أصلية حتى لو دفعت المزيد من المال. فإن سلامة عينيك تأتي أولاً!

زر الذهاب إلى الأعلى