لماذا ينقص زيت محرك السيارة

نقص زيت المحرك

نقول ان لدينا سيارة جديدة و محرك سيارة حديث مصمم لاستيعاب كمية كبيرة من الزيت. يغطي هذا الزيت الأجزاء المتحركة للمحرك ، مما يسمح لها بالدوران والانزلاق ضد بعضها البعض بطبقة من الحماية حتى لا تتلف الأجزاء بعضها البعض.

عندما تقوم بتغيير الزيت ، يتم تصريف كل الزيت القديم ، ويتم إضافة زيت جديد اذا السؤال الذي يطرح نفسة كيف ينقص الزيت !!!

اسباب نقص الزيت

لماذا ينقص زيت محرك السيارة

في هذا المقال، سوف نتناول الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا لمعاناة محركك من انخفاض مستوى الزيت. إذا كنت بحاجة إلى إصلاح لإيقاف التسرب ، أو مجرد خدمة تغيير زيت ، فتوجه إلى مركز الخدمة الخاص بتغير زيوت المركبات.

تسرب زيت المحرك

من بين جميع الأسباب المحتملة

  • بما يكون هذا هو السبب الأكثر وضوحًا. إذا كان هناك زيت في المحرك أقل مما تمت إضافته في الأصل ، فيجب أن يذهب هذا الزيت إلى مكان ما ، أليس كذلك؟.
  • من المحتمل أن المحرك قد يكون به تسرب للزيت. من المحتمل أن يكون تسرب الزيت الشديد مرئيًا لك على شكل بقع سوداء كبيرة على الأرض أسفل سيارتك. لكن يمكن أن تحدث تسريبات أصغر لا تصل إلى الأرض أبدًا.
  • يمكن أن يكون العثور على مصدر تسرب الزيت أمرًا صعبًا بدون معدات خاصة ، وغالبًا ما يتطلب إصلاح مثل هذا التسرب تفكيك المحرك.
  • قد يتسبب محرك سيارتك في تسرب الزيت بسبب سوء تركيب أو تلف فلتر الزيت ، أو وعاء زيت المحرك المتصدع الذي اصطدم برصيف أو صخرة.

استهلاك زيت المحرك

إذا كان مستوى الزيت لديك منخفضًا ، ولا يوجد تسرب ، فهذا يشير إلى احتمال آخر – أن المحرك يحرق الزيت داخليًا. في الواقع ، يمكن اعتبار كمية صغيرة من حرق الزيت أمرًا روتينيًا ، خاصة مع تقدم العمر في المحركات.

يعني القليل من احتراق الزيت بأن موانع التسرب الأولية للمحرك تعمل بشكل جيد ، لكن القليل من الزيت يتسرب إلى غرف الاحتراق. اعتمادًا على عمر السيارة ومعدل الاستهلاك ، قد نوصي ببساطة بإيقاف المحرك بشكل دوري بين تغييرات الزيت.

ومع ذلك ، يمكن أن تسبب مشكلة حرق الزيت السريع مشاكل أكبر. إذا كان بإمكانك رؤية دخان (أزرق ,رمادي) قادم من سيارتك أثناء القيادة ، فهذا يشير إلى أن محركك يحرق كمية كبيرة من الزيت وقد يحتاج إلى صيانة. عادةً ما يحرق المحرك الزيت بسبب موانع التسرب الداخلية المتدهورة مثل حلقات المكبس ، وموانع تسرب الصمامات ، وموجهات الصمامات.

انخفاض ضغط الزيت

إلى جانب زيت المحرك القديم الذي يحتاج إلى تغيير أو انخفاض مستوى الزيت بسبب تسرب الزيت أو استهلاك الزيت ، فإن نقص ضغط الزيت ينذر بأخبار سيئة لمحركك. مع تقدم عمر الزيت في محرك سيارتك ، يتحلل ويصبح أرق وأقل قدرة على توفير التزييت المناسب لأجزاء المحرك المتحركة. في النهاية ، قد تبدأ في سماع جميع أنواع أصوات الكشط والانزلاق والطحن والطرق القادمة من أسفل الغطاء. هذا هو تجريف المعدن العاري ضد المعدن العاري. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير مكونات المحرك بسرعة ، مما يؤدي إلى إصلاحات مكلفة.

عندما يحتوي المحرك على الكمية المناسبة من الزيت الطازج ، يجب أن يكون لديه كل ضغط الزيت الذي يحتاجه. ومع ذلك ، فإن وجود مشكلة في مضخة الزيت أو لزوجة الزيت غير الصحيحة أو وجود انسداد في النظام يمكن أن يمنع الزيت من الدوران بشكل صحيح. يمكن أن تتفاقم هذه المشكلة بسبب نقص الزيت في المحرك أيضًا.

دواعم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى