ماهو سيد الاستغفار وما فضله؟

سيد الاستغفار هو دعاء تعود تسميته بهذا الاسم الى كونه يحتوي على كلمات ومعاني تصف اعتراف المؤمن بانه ملكٌ خالص لله تعالى فقط، و أيضا يصف وصفا جميلا اعتراف المؤمن بان كل النعم التي يمتلكها هي من عند الله تعالى وحده. ولكن هل تعرف ما هو فضل هذا الدعاء ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من المقال التالي.

دعاء سيد الاستغفار

“اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ”.

الدعاء يحتوي على معاني كثيرة توصف بشكل جميل تذلل المؤمن لخالقه، واعتراف المؤمن بالنعم التي اعطاها الله له. والدعاء بهذا الدعاء يوضح المؤمن لله تعالى مدى حبه واحترامه لخالقه واعترافه بان كل النعم التي يمتلكها هي بفضل الله تعالى فقط لا غيره، وايضا يعترف المؤمن الصادق بالتوجه الى الله تعالى بهذا الدعاء بانه ملكا لله تعالى وانه يفعل اي شيء من اجل الله تعالى.

فضل هذا الدعاء المبارك

كما روى البخاري حيث قال. ان من قال الدعاء في النهار وهو مؤمنا به ومات ولم تغرب الشمس بعد فهو من اهل الجنة. ومن قال هذا الدعاء في الليل ومات قبل طلوع الشمس فهو أيضا من اهل الجنة.

حديث البخاري ان الاجر هو الجنة. وهذا من اعظم الأجور التي يمكن للمسلم ان ينالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى