مميزات في أدوات مشرفي المواقع search console يجب التعرف عليها

تقنية

أدوات مشرفي المواقع search console

مميزات في أدوات مشرفي المواقع search console يجب التعرف عليها

بعد بدء تشغيل موقعك مباشرة، الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها هي إنشاء  Google Search console account . سيساعدك هذا في الفهم الصحيح للطريقة التي تزحف بها Google، وتحلل موقعك على الويب وفهرسته. الاستفادة من هذه الأداة ، يمكنك بسهولة اكتشاف كل تلك الأسباب التي قد تكون مسؤولة عن سوء تجربة المستخدم أو انخفاض ترتيب موقعك. خدمة Google Search Console تقدمها Google بدون أي رسوم لمشرفي المواقع. باستخدام هذه الخدمة على شبكة الإنترنت ، يمكن لأصحاب المواقع تحسين رؤية موقعهم على الانترنت في الوقت نفسه التحقق من حالة الفهرسة.

اليوم ، وقد اكتسب الكثير من الأهمية من خلال مختلف ميزات Search Console ، بين seo ، فضلا عن مشرفي المواقع. تمت إعادة تسمية أداة مشرفي المواقع من Google وإعادة تجميعها كـ Search Console من Google في مايو 2015. إذا كنت تتطلع لاستكشاف Search Console، فاقرأ هذه المدونة لفهم ميزاتها المختلفة.

بعض من أهم ميزات Google Search Console هي:

تحليلات البحث

واحدة من السمات الأكثر شعبية في Google Search Console هي تحليلات البحث. يخبرك الكثير عن كيفية الحصول على حركة المرور العضوية من Google. كما يقدم أيضًا مقاييس بحث مهمة من موقع الويب تتضمن النقرات ومرات الظهور والترتيب والنقر على الأسعار. من السهل تصفية البيانات بطرق متعددة مثل الصفحات والاستعلامات والأجهزة والمزيد. كبار المسئولين الاقتصاديين المهنيين لا تفشل أبدا للتحقق من قسم الاستعلامات لأنه يساعد في تحديد الكلمات الرئيسية العضوية التي يستخدمها الناس عادة للبحث عن المنتجات أو الخدمات التي يقدمها موقع على شبكة الانترنت. يمكنك أيضا معرفة عدد من الزوار باستخدام البحث عن الصور لزيارة موقع الويب الخاص بك. يمكن مقارنة معدل معدل النقر على الـ “معدل النقر إلى الظهور” من الجوّال وسطح المكتب بسهولة. يمكن التحقق من متوسط موقف أو ترتيب صفحات معينة.

HTML التحسينات

يساعد القسم المتعلق بتحسينات HTML في تحسين عرض SERP. في حالة وجود أي قضايا تتعلق SEO ، وهذه الميزات تساعد في تحديد هويتهم. يمكن بسهولة تحديد مشكلات مثل بيانات التعريف المفقودة والمحتوى المكرر أو فوق أو تحت بيانات التعريف المحسنة والمزيد بسهولة. إذا كان المحتوى متطابقة متاح على الإنترنت كقطع متعددة، محركات البحث تجد صعوبة في اتخاذ قرار بشأن المحتوى الذي هو أكثر صلة إلى استعلام معين. وبالمثل، إذا كانت البيانات الوصفية مثل الوصفات الوصفية أو علامات العنوان مفقودة، يمكن العثور عليها بسهولة.

أخطاء الزحف

يساعدك التحقق من تقرير خطأ تتبع الارتباطات على أساس دوري في حل مشكلات متعددة متعلقة بقسم تتبع الارتباطات. تظهر جميع الأخطاء المرتبطة بلقاءات Googlebot بوضوح أثناء الزحف إلى صفحات مواقع الويب. تظهر جميع المعلومات المتعلقة بعناوين URL هذه الموقع والتي لم تتمكن Google من الزحف بنجاح كرمز خطأ HTTP. يمكن بسهولة عرض مخطط فردي ويمكن الكشف عن معلومات مثل أخطاء DNS ، وأخطاء Robots.txt وأخطاء الخادم.

جلب كما جوجل

واحدة من الأدوات الأساسية ، جلب كما جوجل يساعد في ضمان أن صفحات الويب هي محرك البحث ودية. تزحف Google إلى كل صفحة على الموقع لنشرها أو فهرسةها على صفحة نتائج محرك البحث. يتم تحليل عنوان URL بمساعدة هذه الأداة للتحقق. يتضمن هذا تغييرات في المحتوى، وعلامة العنوان، وما إلى ذلك. هذه الأداة تساعد في التواصل مع السير محرك البحث ومعرفة ما إذا كان يمكن فهرسة الصفحة أم لا. تساعد هذه الأداة أيضًا في الإشارة إلى الوقت الذي يرجع فيه إلى بعض الأخطاء، لا يتم الزحف إلى الموقع أو قد يتم حظره عن طريق أخطاء الترميز أو robots.txt.

خرائط الموقع و Robots.txt

يتم استخدام ملف SITEmap XML لمساعدة محركات البحث (جوجل وياهو وBing الخ) لفهم أفضل موقع على شبكة الإنترنت في حين الزحف بواسطة الروبوتات. يوجد قسم باسم خريطة الموقع حيث يمكنك اختبار خريطة الموقع للزحف. لا يتم فهرسة صفحات الويب من قبل جوجل دون خريطة الموقع. Robots.txt هو ملف نصي يرشد روبوتات محرك البحث إلى ما يجب الزحف إليه وما لا يجب الزحف إليه. يتم استخدام هذا الملف للتحقق من عنوان URL الذي تم حظره أو عدم مسموح به بواسطة robots.txt

إنشاء حساب يمكن أن يساعد في استكشاف Google Search Console وفهم ميزاته بطريقة أفضل!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى