نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة

مع رفع رأسك ، ونظرتك إلى الأفق ، ويدك في النطاق ، خطوة واحدة إلى الأمام وخطوة أخرى إلى الوراء ، تبدأ في الرقص بين صفحات كتاب الرقص مع الحياة.

وهو كتاب يأخذنا في رحلة للعثور على السعادة و طرق للاستمتاع بالحياة بمجرد التواجد فيها. وهذا ما يرمز إليه الكتاب [1] ، بدءًا من غلافه وتحت عنوان (الرقص مع الحياة) هناك بيان يقول:

طلبت من الله كل شيء لأتمتع بالحياة ، وأعطاني الحياة لأستمتع بكل شيء.

لذا يدعوك الكتاب [2] إلى إمساك يد الحياة وتتراقص مع الظروف التي تحبطنا مرة واحدة وتزيد من قوتنا وتصميمنا عدة مرات من خلال بعض القصص الشيقة والحكمة المختارة والعديد من الاقتباسات اللطيفة. في هذه المقالة سوف نقدم لمحة موجزة عن الكتاب.

الرقص مع الحياة

نبذة عن الكاتب

  • مؤلف هذا الكتاب (مهدي الموسوي) مهندس مدني يصنف نفسه كباحث في أسرار الحكمة والحياة الطيبة ، وحصل على الدكتوراه من جامعة ماكوينز التكنولوجية الكندية ودكتوراه فخرية في العلوم الإنسانية من جامعة ويسترن ريزيرف.
  • أسس د. مهدي الموسوي مركز اشراقات للعمل الانساني في العراق عام 2004 ويلقي من خلاله العديد من المحاضرات والدورات. جاء كتاب (الرقص مع الحياة) نتيجة تجاربه وملاحظاته التي سجلها.

مؤلفات الكاتب

  1. أسرار الحياة الطيبة
  2. فن العيش
  3. الإنسان النوراني

لمحة عن كتاب الرقص مع الحياة

نبدأ أولاً بالعنوان الرائع لكتاب [3] (الرقص مع الحياة). لم يأتِ اختياره عشوائياً ، كما يخبرنا الكاتب في الصفحات الأخيرة من الكتاب. بعد أن أنهى كل قواعده ، يفاجئنا بلقب جانبي:

(الرقص مع الذئاب) يقول إن اسم كتابه مستوحى من اسم هذا الفيلم الشهير في ثمانينيات القرن الماضي ، والذي يتحدث عن كفاح الهنود الأمريكيين من أجل البقاء.

ما زلنا وسنواصل الكفاح كل يوم من أجل البقاء على قيد الحياة مع تغيير الذئاب ، حيث في كل مرة لها ذئاب مختلفة.

يقسم الكاتب صفحاته في شكل قواعد ، ونجد في النهاية 55 قاعدة تساعدنا على التناغم مع إيقاع الحياة المتسارع وتجنب أمراض العصر الحديث مثل القلق والاكتئاب والخوف من المجهول وفقدان السلام.

قواعد كتاب الرقص مع الحياة

  1. القاعدة الأولى تأتي تحت عنوان (الامتنان كنز الحكيم) وفيه يروي الكاتب قصة حدثت معه.
  2. أما القاعدة الثانية (أحب نفسك) فيعطينا بعض النصائح للتصالح مع ذواتنا وأجسادنا وعدم حملها أكثر مما تستطيع.
  3. القاعدة الثالثة تأتي تحت عنوان (كنوزك بين جناحيك) ، ويستشهد الكاتب ببعض أقوال الحكماء للدلالة على أهمية موضوعه الذي سيقدمه.
  4. القاعدة الرابعة كانت بعنوان (عش بقلب أخضر).
  5. ثم القاعدة الخامسة (السماح صفة الأبطال).
  6. و بعد ذلك القاعدة السادسة بعنوان (اعمل معروفًا مجانًا) وهكذا حتى نهاية الـ 55 قاعدة.

جميع عناوين القواعد جذابة كما تشجعك على البحث في أعماق الصفحات واحدة تلو الأخرى. تأكد من أنه بعد قراءة هذا الكتاب [4] ستخرج بموسيقى خلفية تزين تفاصيل يومك.

زر الذهاب إلى الأعلى