نصائح تهم كل مرضعة في رمضان

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية في رمضان قد تكون امر شاق ومرهق للامهات المرضعات خاصة في الجو الحر. ولتفادي حدوث اي مشاكل صحية للام او الطفل

نصائح تهم كل مرضعة في رمضان

شرب السوائل

أكثري من شرب السوائل، إلى جانب الماء بالطبع، مثل العصير الطبيعي والحليب ولبن الزبادي، للمحافظة على كمية الحليب خلال الرضاعة، وتعويض النقص خلال ساعات الصيام.

المجهود العضلي

تفادي قدر الإمكان المجهود العضلي الكبير، خصوصاً خلال أوقات الصيام، للمحافظة على أكبر كمية من السوائل كما الطاقة في جسمك حتى لا يؤثر على الرضاعة الطبيعية.

تجنبي المنبهات

إبتعدي عن شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، للمحافظة على إدرار الحليب في شكل جيّد.

العناصر الغذائية

تأكّدي من إمداد جسمكِ بكل العناصر الغذائية الأساساية أثناء الرضاعة وأبرزها الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الزينك ومختلف الفيتامينات.

وجبة الإفطار

على يجب ان تكون وجبة الإفطار لدى المرضعة أن تكون غنيّة، ولكن متوازنة، من خلال الحصول على كل العناصر الغذائية من البروتينات الموجودة في اللحوم والحليب، إلى الفتيامنيات والألياف في الفواكه والخضار، بالإضافة إلى الدهون الجيدة في المكسّرات وزيت الزيتون، كما النشويات الصحية على غرار تلك الموجودة في منتجات الحبوب الكاملة حتى تساعدك في الرضاعة الطبيعية.

وللإستفادة الأكبر، قسّمي وجبة إفطاركِ إلى مرحلتين، الأولى كوجبة متوسّطة خلال وقت الإفطار، والثانية كوجبة أخرى بعد مرور 4 إلى 5 ساعات.

وجبة السحور

لا تهملي وجبة السحور المتوازنة أيضاً، وحاولي تأخيرها قدر الإمكان، كما إستفيدي منها في شكل أقصى من خلال تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وبالأخص التمر والعسل.

[1]دواعم[2][3]الصحة[4][5]نصائح لكل مرضعة في رمضان[6]

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock