نصائح للتعامل مع موجة الغبار في الفترة القادمة

التعامل مع الغبار

مع اشتداد عواصف الغبار في الفترة القادمة، ووسط التحذيرات الكثيرة بضرورة عدم التجوّل وتعريض الأطفال والمسنين والمرضى بشكل خاص للغبار بشكل مباشر.

ارشادات التعامل مع الغبار

المنشفة المبللة على النوافذ
بداية، ولتلافي دخول الغبار بكميات كبيرة الى داخل المنزل من الأبواب والنوافذ الموصدة، اليك هذه الحيلة السهلة والتي ستمنع بشكل كبير كميات الغبار الهائلة من الدخول الى منزلك الا وهي وضع منشفة مبللة بالماء او قطعة قماش رطبة على أطراف النوافذ وأسفل الأبواب، اذ من شأن هذه الأخيرة امتصاص الغبار المتتطاير في المنزل أولًا ومنع دخول المزيد منه الى المنزل عبر النوافذ والأبواب.

أجهزة الترطيب أو بخاخ المياه لحماية أطفالك
استخدمي بخاخ المياه او أشغلي أجهزة الترطيب التي من شأنها اسقاط الغبار المتطاير في الجوّ أرضًا فتقومين بعدها بمسحه والتخلص منه بطريقة سهلة، وذلك لتلافي استنشاقه وبخاصة في حال تواجد أطفال أو مصاب بالربو أو الحساسية.

إذا كنت مجبرة على القيادة إنتبهي إلى
إذا اضطررت للخروج من المنزل لأي سبب كان أثناء العاصفة ولو أن الأمر غير محبذ على الإطلاق حفاظًا على سلامتك وصحتك، احرصي على قيادة السيارة ببطء، حتى تتمكني من التحكم بسهولة بها. اما في حال اضطررت الى التوقف جراء انعدام الرؤية تأكدي من أن مصابيح السيارة غير مضاءة حتى لا يصطدم بك أحد من الخلف ظنًا منه أن السيارة تسير او تتحرك.

تنظيف فلتر المكيف
اما بعد انتهاء العاصفة لا تنسي عزيزتي أن تقومي بتنظيف فلتر المكيف في المنزل والذي بات بيئة حاضنة لكميات هائلة من الغبار والذي ستتنشقينه من جديد انت وعائلتك. واخيرًا، لا تنسي ارتداء الكمامات داخل المنزل حتى لتلافي التعرض للغبار قدر المستطاع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى