هل مشروبات الدايت مناسبة وصحية لمرض السكري

مشروبات الدايت

تسمى مشروبات الدايت انها مشروبات غازية او مشروبات غير كحولية فغالبًا ما تكون مشروبات الدايت الغازية ، المحلاة صناعياً ، خيارًا شائعًا للأشخاص المصابين بداء السكري لان لها تأثير ضئيل على مستويات الجلوكوز في الدم.

مشروبات الدايت الغازية ومرض السكري

كقاعدة عامة ، فإن الأشخاص المصابين بداء السكري الذين يرغبون في تناول مشروب غازي سيرغبون عادةً في اختيار المشروبات الغازية الخاصة بالحمية بدلاً من المشروبات السكرية.

الاستثناءات من هذه القاعدة العامة هي إذا كان الشخص المصاب بداء السكري بحاجة إلى علاج أو تجنب انخفاض مستويات السكر في الدم التي تتطور نتيجة للأدوية مثل الأنسولين

غالبية مشروبات الحمية لا تحتوي على سكر ولا يجب أن ترفع مستويات السكر في الدم.

ومع ذلك ، يجدر التحقق من قيمة الكربوهيدرات على العبوة إذا كنت غير متأكد أو تحاول تناول مشروب غازي جديد.

مشروبات الدايت وزيادة الوزن

غالبًا ما يشار إلى المشروبات الغازية المحلاة صناعياً باسم مشروبات الحمية لأن المحليات المستخدمة منخفضة السعرات الحرارية.

قد يكون من المنطقي أن المشروبات منخفضة السعرات الحرارية أو التي لا تحتوي على سعرات حرارية لن تساهم في زيادة الوزن ، لكن بعض الدراسات البحثية أشارت إلى أن مشروبات الحمية قد ترتبط بزيادة الوزن.

تقول إحدى النظريات أن مشروب الحمية يساعد في تعزيز الرغبة الشديدة في تناول الحلا مما يجعل مرضى السكر يتناولون اطعمه اكثر حلا.

الحجة المضادة هي أنه قد يكون هناك اتجاه عام مفاده أن الأشخاص الذين لديهم بالفعل نظام غذائي أقل صحة قد يكون لديهم ميل أكبر لاستهلاك مشروبات الحمية.

مشروبات الدايت ومرض السكري من النوع الثاني

تشير الأبحاث إلى أن المشروبات الغازية السكرية مرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني وتشير الأبحاث إلى أنه قد يكون هناك ارتباط بين المشروبات المحلاة صناعياً.

أشارت دراسة فرنسية ، نُشرت في عام 2013 ، إلى أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني قد يكون أعلى بالنسبة لأولئك الذين يستهلكون المشروبات الغازية الخاصة بالحمية بشكل منتظم أكثر من الأشخاص الذين يستهلكون الإصدارات السكرية.

لاحظ الباحثون أنه لا يمكن مراقبة المعلومات الخاصة بالنظام الغذائي للمشاركين عن كثب ، وبالتالي لا يمكن استنتاج أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية كانت سببًا لمرض السكري من النوع الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى