هل يمكن للحامل تناول الزعتر؟

ان للزعتر فوائد صحية كثيرة لجميع افراد الاسرة ولكن فيما يتعلق بالحامل وهل هناك اضرار عند تناول الزعتر او شربة فهنا سوف نوضع تفاصيل الضرر والفائدة ، مع اخذ الحيطة بمراجعة الطبيب المختص.

ما هو الزعتر؟

الزعتر عبارة عن عشب ذو رائحة مميزة يستخدم منه الأزهار والأوراق والزيت بشكل شائع لاضافة نكهة على الطعام كما انه يستخدم كدواء ويحتوي الزعتر على مواد كيميائية قد تساعد في التهابات البكتيرية والفطرية. ومساعد في تخفيف السعال وله تأثيرات مضادة للأكسدة. فهل تستطيع الحامل تناولة؟

الزعتر للحامل وأهميت’ وعن مدى امكانية ان تستطيع الحامل تناول الزعتر ام لا و ومتى يمكن تناوله و متى يجب التوقف و الابتعاد عنه تماما، وهل الزعتر مضر للحامل بشكل خاص أم أنه لا يؤثر بأي شكل على طريقة سير الحمل؟

أسئلة كثيرة تبحث عنها كل سيدة تحمل جنينها و تحرص كل الحرص على تأمين حياته حتى يخرج للنور في أمان. و اليوم سوف نجيب على كافة تلك الأسئلة التي تشتغل بال الكثير من الأمهات، من خلال السطور التالية .

ما هي اضرار الزعتر على الحامل عند تناولة؟

غالبًا ما تلجأ المرأة إلى إضافة الزعتر إلى جميع الأطعمة والوجبات، التي تقوم بإعدادها لأسرتها من أجل إعطائها نكهة لذيذة ومميزة، بالإضافة إلى أن الزعتر له فوائد عديدة ليس فقط لأفراد الأسرة بشكل عام. بل تمتد فوائد الزعتر للحامل كذلك.

ولكن بمحاذير سوف نوضحها لاحقا.

ما هي اضرار الزعتر على الحامل عند شربة؟

لكن تتكاثر الأقاويل والدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع. يشير العديد من الأطباء إلى أن الزعتر لا يؤثر على طريقة سير الحمل بأي شكلٍ من الأشكال. لطالما أنك تتناولينه بكمية معتدلة إذ إن الإكثار من تناول أي نوع من الطعام يمكن أن يؤثر سلبًا على الجنين.

هل الزعتر يسبب تشوهات للجنين؟

لكن في الوقت عينه، أشار البعض الآخر إلى إمكانية تأثير الزعتر بشكلٍ سلبي على الحمل من خلال تحفيز الرحم، و هذا ويمكن أن يؤدي الزعتر إلى بطء عملية تخثر الدم في الجسم وزيادة نسبة معاناتك من النزيف.

خصوصًا في حال تناوله بكميات كبيرة. كما وصرحت بعض النساء إلى ارتفاع ضغط الدم لديهن بعد تناولهن الزعتر.

متى تشرب الحامل الزعتر؟

لذلك وبسبب تعدد الأقاويل وعدم وجود أي دراسات علمية تثبت أي من المعلومات المذكورة سابقا. ننصحك عزيزتي دائمًا باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في تحديد الوقت الأمثل لشرب الزغتر أو تناوله خلال فترات الحمل المختلفة.

كما يمكنها مساعدتك على وضع برنامج غذائي معين للتمكن من اتباعه خلال طيلة فترة الحمل. وللتأكد من حصولك على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجنين من أجل نموه بشكلٍ صحي وسليم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock