ودنا بالطيب | قصيدة من كلمات الشاعر سعد بن جدلان

ودنا بالطيب لكن الوقت جحّاد طيب

كلمات رنانه تحدث عنها مشائخ وشخصيات كثيرة وترددوا بها في مواقف كثيرة وهي من كلمات الشاعر الكبير سعد بن جدلان رحمه الله و الغني عن التعريف والذي أثرى الساحة العشبية بقائد دينية ونصائح اسرية وغزل وانتقاد وقد برزت احدى القصائد ودنا بالطيب حتى تتربع في قائمة مميزات الشاعر سعد بن جدلان.

ودنا بالطيب

ودنا بالطيب بس الدهر جحّاد طيب
كل ما تخلص مع الناس كنك تغشها

يدك لامدت وفا لا تحرى وش تجيب
كان جاتك سالمه حب يدك وخشها

كلما شبيت نار المحبه مع حبيب
قام يسحب في مشاهيبها ويرشها

كل ما واجهت لك في زمانا وجه غريب
مثل ما قال المثل دام تمشي مشها

ذمة ماهيب تنقال للحق المصيب
جعل قشاش الحطب لا سرح يقتشها

زر الذهاب إلى الأعلى