وصفات طبيعية لزيادة الوزن

وصفات طبيعية لزيادة الوزن، أهم ما يبحث عنه كل من يعاني من نقص الوزن، والذي لا يؤثر على المظهر فقط بل إنه يؤثر أيضا على الصحة، فالنحافة لها تأثير كبير على الصحة فتسبب الأنيميا والخمول والشعور بالتعب عند بذل اقل مجهود.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى النحافة، نذكر منها على سبيل المثال: أسباب مرضية او بسبب الوراثة او بسبب نقص التغذية، لذا اذا كنتِ تأكلين بشكل جيد يجب ان تقومي بالتوجه للطبيب وعمل الفحوصات الطبية الازمة للتأكد من عدم وجود أي مرض يسبب لكي النحافة.

قائمة بوصفات لزيادة الوزن

الحلبة

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة. كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول. وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية.

كما ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

  • وصفة شراب الحلبة

    1. يتم إضافة نصف كوب من الماء على النار.
    2. يضاف اليه الحلبة الحصى.
    3. تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء الى نصف حجمه او أكثر.
    4. ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة.
    5. ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الأسود.
    6. لزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً.

    الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الجبن كامل الدسم

تحتوي معظم أنواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة.

لذا فالجبن بمختلف أنواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة امنه لا تشكل خطر على الجسم. فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول أنواع مختلفة من الجبن في وجبة الإفطار والعشاء.

وكذلك يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات.

فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ. لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن. بالاضافة الى انها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

السمسم

يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما انه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك إضافة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء.

وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف أنواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة.

ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف أنواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ و كذلك فإن تناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن ، والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحية. ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج.

لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة. و كذلك فإن هناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

السمن والسكر

من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة من السكر البودر او العسل الأسود. ويتم تناولها صباحاً.

المعجنات المصنوعة بالسمن

تزيد الوزن أيضا بشكل ملحوظ لأنها تحتوي على النشويات والسمن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock