6 اطعمة يجب تناولها يومياً

هل تعلم أن هناك اطعمة صحية يجب تناولها يومياً حتى تساعدك في الحفاظ على صحتك الجيدة ، وذلك بسبب انها تجنبك اغلب الامراض مثل هشاشة العظام وكما تساعد على منع الاصابة بمرض سرطان الثدي والجلد وغيرها من الامراض والت سوف نسلط عليها الضوء في مقالنا هذا.

6 اطعمة يجب تناولها يومياً

هي ستة انواع من الاطعمة يجب عليك ان تعطيها اولوياتك اليومية وعدم نسيانها او التخلي عنها ، اهتمامك بصحتك يعني لك الشئ الكثير ، اليك قائمة الاطعمة المهمة:

المانجو

اطعمة يجب تناولها يومياً

“المانجو ذات سعرات حرارية منخفضة وغنية بالالياف والفيتامينات (A)و(C). كما المانجو تحتوي على معادن ومضادات أكسدة  لها فوائد صحية متعددة.

 

 السبانخ

اطعمة يجب تناولها يوميا

يقلل السبانخ من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم. هذه الخضار غنية بفيتامين K والكالسيوم والمغنيسيوم.

كما أنه يحتوي على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة.

وقد أثبتت الدراسات أن هذه المواد (مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة) تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمعدة والجلد وسرطان المبيض ، كما أنها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتحفز النشاط العقلي.

أثبتت الدراسات أن تناول السبانخ يوميًا يحسن القدرات التعليمية ، كما أن السبانخ مصدر غني بفيتامين أ وفيتامين ج الضروريين لتناول الطعام في فصل الشتاء ، لأنه يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد ، وتساعد هذه الفيتامينات في الوقاية من أمراض القلب.

البيض

اطعمة يجب تناولها يوميا

على الرغم من أن البيض معروف بكونه مصدرًا غنيًا بالدهون ، إلا أنه غني بالبروتين ويحتوي على ثمانية أحماض أمينية ، لذلك من المهم تناول بيضة واحدة يوميًا في الصباح ، لأنها ستزودك بالطاقة طوال اليوم.

التوت

اطعمة يجب تناولها يوميا

وجدت دراسة جامعية أن التوت هو المصدر الأول بين أنواع من الفواكه والخضروات ، فهو غني بمضادات الأكسدة ، لذا فإن فوائده كثيرة وله اهمية في ادراجة ضمن الاطعمة التي يجب تناولها يومياً، منها:

منع القرحة ، وإعتام عدسة العين ، والزرق. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع مختلفة من السرطان ، ويقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم.

يعتبر التوت أحد أهم منشطات الذاكرة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

التفاح

6 اطعمة يجب تناولها يومياً

التفاح يحتوي على العديد من الألياف التي تخفّض مستوى الكولستيرول في الجسم. ولا يخلوا اي منزل من وجده ضمن قائمة الاطعمة المهمة.

كما ينصح الأطباء بشرب عصير التفاح بعد تناول وجبة دسمة، للحدّ من الآثار السلبية للدهون في الجسم كما يحدّ التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي التفاح على العديد من الألياف التي تخفض مستوى الكوليسترول في الجسم. كما ينصح الأطباء بشرب عصير التفاح بعد تناول وجبة دسمة لتقليل الآثار السلبية للدهون في الجسم. يقلل التفاح أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اليقطين

6 اطعمة يجب تناولها يومياً

عندما تلقي نظرة مختصرة على فوائد اليقطين فبكل تأكيد سوف تجعله من الاطعمة الصحية التي يجب تناولها يومياً. يوفر اليقطين 170٪ من الاحتياجات الغذائية اليومية لفيتامين (A) والمكملات الغذائية الضرورية. كما يحتوي اليقطين على مستويات عالية من البيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تمنع السرطان وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة تريبتوفان والذي يطلق عليها بالمصطلح العلمي : L-tryptophan [1] التي تمنع الاكتئاب ، كما أن اليقطين مصدر غني بالمغنيسيوم الذي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

مراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى